اعلان

قبل الإعلان عن النسخة الثانية.. 5 معلومات عن الخريطة الاستثمارية

كتب : مي طارق

تعقد وزارة الاستثمار والتعاون الدولي مؤتمرا، غدا الاثنين، للإعلان عن إطلاق النسخة الثانية من خريطة مصر الاستثمارية، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وعدد من الوزراء والممثلين عن الوزارات والهيئات.

ويستعرض "أهل مصر" أهم المعلومات عن الخريطة الاستثمارية، ويرصدها على النحو الآتي:-

توفر الخريطة الاستثمارية فرصا استثمارية في كافة المجالات الاقتصادية داخل المحافظات في مصر، ويعزز قانون الاستثمار الذي كان نتاجا للبرنامج الإصلاحي الاقتصادي الفترة الماضية، ويتيح العديد من الفرص من خلال حوافز وضمانات غير مسبوقة.

اقرأ أيضا..التموين: إضافة مواليد جدد على البطاقات سبتمبر المقبل

يتم إطلاق الخريطة بهدف تسهيل الطريق أمام المستثمرين العالميين الذين يتطلعون إلى وجود الفرص التي يقدمها الاقتصاد المحلى المتزايد بسرعة فى مصر، والمزايا التنافسية القوية فى البلاد كمركز تصدير لأوروبا والعالم العربي وإفريقيا.

ويتم تقسيم الفرص الاستثمارية على موقع https://www.investinegypt.gov.eg حسب الموقع الجغرافي والقطاع الاقتصادي التابعة له.

الخریطة الاستثماریة

یستطیع المستثمر من خلال الخریطة الاستثماریة إنشاء حساب یتمتع من خلاله بمزايا عديدة، مثل مقارنة الفرص الاستثماریة في جمیع محافظات مصر، وحفظ الفرص الاستثماریة التي حازت اھتمامه للرجوع لها، وترشیحها لمستثمرین آخرین، والبحث عن المستثمرین المتشابهین، وإمكانيات أخرى كثیرة.

وتشتمل الخريطة الاستثمارية على العديد من القطاعات والمحافظات والمشاريع القومية والكبرى والمشاريع التنموية، بجانب المناطق الحرة والمناطق الاستثمارية والمناطق الصناعية والمناطق اللوجستية ومحطات تحلية المياه والمناطق التكنولوجية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشناوي جزء منها.. شوبير يكشف مفاجأة كبيرة في قائمة الأهلي أمام مازيمبي