اعلان

فريق أطفال بلامأوى ينقذ 6 أبناء من السويس وبورسعيد وينقلهم لدار رعاية

فريق أطفال بلا مأوى

في إطار خطة برنامج حماية الأطفال بلامأوى، الذي تنفذه وزارة التضامن الإجتماعي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، للحد من ظاهرة أطفال الشوارع، قام فريق أطفال بلامأوي بمحافظة بورسعيد بإنقاذ 3 أبناء مقيمين بالشارع، حيث قام بالتعامل مع الإبن م.أ يبلغ من العمر 16 عاماً، وقد هرب إلى الشارع نتيجة التفكك الأسري وتم نقله لإحدى دور الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة.

و تدخل على الفور، الفريق المختص وقام بتقديم خدمة الإسعافات الأولية ثم عمل جلسة نفسية والتحدث مع الإبن للتعرف على سبب ملاذ الإبن للشارع، وتم توعية الإبن بمخاطر الشارع حتى استجاب، وتم إيداع الإبن بمؤسسة الرعاية الإجتماعية بمحافظة السويس، وتم استخراج أوراق ثبوتية ( شهادة ميلاد ) للإبن.

اقرأ أيضا.. أطفال بلا مأوى: نحمي الأطفال من يوم وحتى 18 عاما.. فيديو

وتمكن الفريق من إقناع الإبن بضرورة الرجوع للأسرة، بعد عمل دراسة حالة أولية للابن، وبالفعل عاد الابن لكنف والديه ثم هرب مرة اخري للشارع.

صادف فريق البرنامج الابن مرة أخرى بمحافظة بورسعيد وهو فى حالة بحث عن فريق البرنامج طالباً من الفريق الالتحاق بمؤسسة رعاية، فتم عمل كشف صحى مبدئي على الطفل وتم ايداعه بمؤسسة للرعاية الاجتماعية.

كما قام الفريق بالتعامل مع الابن (س. أ) 15 سنة فقد توفيت أمه، وتزوج الأب من أخرى، وفر الأبن الى الشارع مفترشاً الرصيف وممتهناً التسول، حتى صادفه فريق البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى بمحافظة بورسعيد، وتم عمل جلسة نفسية له وتوعيته بمخاطر الشارع وتمكن الفريق من إقناع الابن بالإلتحاق بدار طفال "قد الحياة".

كما قام الفريق بالتعامل مع الابن (ا. ن ) 11 سنة عن أقرانه من ضحايا التفكك الأسري فقد لاذ بالفرار أيضاً هارباً من قسوة والديه وتم عمل جلسة نفسية له وتوعيته بمخاطر الشارع أيضاً وتم إلحاقه بدار رعاية.

وفي السياقذاته، قام فريق أطفال بلامأوي بإنقاذ 3 أبناء من محافظة السويس، حيث تعامل الفريق مع الإبن ( م .ح) 13عاما، فقد فر هاربأ من قسوة زوج الأم بعد وفاة الأب ، حتى أنه ترك محافظة الإسماعيلية وفر هارباً إلى بورسعيد، حيث صادف هناك فريق البرنامج بعد تسوله بالشارع لمده 6 أشهر.

كما قام الفريق بالتعامل مع الطفل ( أ.م ) الذي لم يتخطى عمره الثالثة عشر عاما، حيث لاحظ الفريق على الطفل النشاط وقوة التركيز وكثرة الحركة، وتم اإيداعه بدار أبو عارف بالسويس.

أما عن الابن ( م . ي ) 9اعوام فقد كان متواجد بالشارع حيث لاذ بالفرار من قسوة الأهل.

وتم التعامل مع الابن ( م . ع ) 17عاما فقد ضاقت به السبل مع والده حيث كان يمكث بالشارع أربعة اشهر وتم نقله لدار ابو عارف بالسويس.

وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر برنامج حماية الاطفال بلاماوي في 14 محافظة من خلال 17 وحدة متنقلة تجوب الشوارع من أجل إنقاذ الأطفال بلامأوي والمشردين من كبار السن وتطوير 6 مؤسسات لرعاية الاطفال.

وتهيب وزارة التضامن الاجتماعي بالمواطنين الإبلاغ عن تواجد أطفال بلا مأوى أو مشردين بلامأوى من خلال الإتصال على الخط الساخن للوزارة 16439 او من خلال صفحات التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً