اعلان
اعلان

آخرهم شريف مدكور.. مشاهير خضعوا لجلسات الكيماوي.. فنانة توفيت وأخرى فقدت أنوثتها (فيديو وصور)

الإعلامي شريف مدكور
كتب : دينا دهب

مرض السرطان اللعين لقد تمكن من الكثيرين، فمنهم من يستطيع المقاومة ومحاربته، والبعض الأخر يُهزم أمام هذا المرض، ووجدنا مجموعة من المشاهير خاضوا هذه الحرب حتى وصلوا لجلسات العلاج الكيماوي التي تكون مؤلمة كثيرًا، وكان آخرهم الإعلامي شريف مدكور، لذا تقدم "أهل مصر" مجموعة من المشاهير الذين خضعوا للعلاج بالكيماوي.

اقرأ أيضًا.. صورة مؤثرة لـ شريف مدكور أثناء خضوعه لجلسة كيماوي تسبب موجة تعاطف واسعة معه

شريف مدكور

شارك الإعلامي شريف مدكور، متابعيه وجمهوره، صورة له أثناء خضوعه لجلسة كيماوي وذلك بعد إجرائه عملية جراحية لاستئصال ورم بالقولونودخوله في مرحلة العلاج الكيماوي، وتفاعل معه الجمهور بالدعاء وتمنياتهم له بالشفاء العاجل، ونشر مدكور صورة له عبر حسابه الشخصي على موقع تداول الصور الشهير "إنستجرام" وهو نائم على سرير ومعلق له عدة أسلاك بجهاز الكيماوي، معلقا: "جلسة كيمو ربنا يشفي كل مريض".

وكان الإعلامي شريف مدكور أعلن قبل شهر رمضان إصابته بورم في القولون خلال مداخلة له مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام"، وتوالت دعوات الجمهور والأصدقاء عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي بالشفاء العاجل له، وتجاوز هذه المحنة.

ريم بنا

كما أن الفنانة الفلسطينية ريم بنا خضعت لعلاج الكيماوي أكثر من مرة وفقد شعرها بالكامل، حيث أن المرض كان يعود لها، ولكنها بعد صراع طويل ومحاربتها لهذا المرض الخثيث، هُزمت في النهاية وتوفيت.

وكانت في إحدى المرات نشرت ريم بنا صورتها عقب جلسة كيماي عبر حسابها على موقع "إنستجرام"، وكتبت: " إن الأيام دائماً تحمل لنا الأجمل .. علينا فقط أن نُطلق القلب للإكتشاف وللفرح وللحب وللجنون .. هذه ليست موضة ولا صرعة ولا New Look إنها مرحلة جديدة من حياتي .. هي مرحلة مؤقتة .. مدتها أشهر قليلة .. فيها سأختبر نفسي للمرة الثانية .. وأعرف أنّي سأكون قادرة على اكتشاف روحي أكثر .. وقوّتي وشجاعتي بشفافية مُطلقة ومُعلَنَة .. لأني لا أخفي شيئاً عنكم كما تعلمون .. فأنتم أحبّتي الرائعين .. أردت أن أكون بينكم هكذا كما أنا في الواقع .. وكما أنا بيني وبين نفسي .. وكما أنا داخل جدران البيت .. لهذا .. أريدكم أن تتقبّلوني كما أنا الآن .. لأنّي في مرحلة علاج كيماوي جديد .. تماماً كالعلاجات السابقة التي أخذتها لمدة 6 سنوات .. لا جديد في الأمر .. وصحتي جيدة ومستقرّة .. الفرق فقط .. هو أن هذا العلاج أفقدني شَعري .. لكنّه لم يُفقدني ابتسامتي .. ولا روحي المرحة المُفعمة بالتفاؤل والحب والحلم".

وتابعت ريم بنا: "سأتجاوز هذه الفترة بسلام .. وسأنتصر على مرض سرطان الثدي المُشاكس كما انتصرت في السابق .. وها أنا الآن أقترب من الشفاء .. لأنني قررت ذلك .. ولأنّي أحب الحياة .. ولأنّي أحب الناس .. ولأنّي أريد أن أغني أكثر وأقدّم لشعبي ولبلدي أكثر .. شكراً لكم أصدقائي لكل الحب والدعم .. وشكراً لكل مَن وقف معي لتخطّي هذه الوعكة العابرة .. ورجاء .. أي تعليق فيه استرحام وشفقة وكلام غير مناسب سأحذفه .. لأن الشفقة تجوز على العاجزين .. أما أنا .. إرادتي كالصوان .. أحبّكم".

بسمة وهبة

"الكيماوي دمرني كإمرأة".. بهذه الكلمات وصفت الاعلامية بسمة وهبة تجربتها مع جلسات الكيماي التي خضعت لها كي تتعالج من سلطان الثدي، مشيرة إلى أنه كان اختبار صعب كثيرًا، وشكرت زوجها لأنه تحملها في هذه الفترة.

وقالت بسمة وهبة أن جلسات الكيماوي افقدها شعرها ورموشها وحواجبها، وانوثتها، وجعلها تُشبه الهيكل العظمي، ولكنها كانت تتحلى باليقين بالله أنه سيقف بجانها كي تتخطى هذه الأزمة.

ياسمين غيث

كمان أن مصممة الأزياء والممثلة الشابة ياسمين غيث وصفت مرض السرطان بالمدرسة وكلما انهت فترة علاج بها تشعر وكأنها تُنهي مرحلة بالدراسة، مشيرة في أحد لقاءاتها أنها فقدت شعرها بالكامل بسبب جلسات الكيماوي ولكنها لم تحزن بسبب أن اصدقاءها شجعوها على أن تظل بدون شعر لأنها أصبحت اجمل.

وكانت ياسمين غيث تحرص دائمًا من خلال حسابها بموقع "إنستجرام"، أن تدعم المصابات بمرض سرطان الثدي، وتقوم بعدم ندوات توعية في مستشفى بهية، كما أنها تسعى لنشر الطاقة الايجابية لكل سيدة مصابة بهذا المرض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل