وزير الاتصالات: مصر لديها فرص استثمارية كبيرة في إنشاء وإدارة المدن التكنولوجية (فيديو)

كتب : مي طارق

أشار الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى الفرص الاستثمارية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مضيفا أن دور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو إدارة المنظومة التكنولوجية، ومصر لديها فرص استثمارية كبيرة في إنشاء وإدارة المدن التكنولوجية، والاستثمارات الخاصة بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ ايضًا .. البورصة تواصل حالة التراجع الجماعي في منتصف التعاملات

وقام وزيرا الاستثمار والتعاون الدولى والاتصالات، بجولة بمركز خدمات المستثمرين، حيث تم الاتفاق علي مزيد من التعاون بين الوزارتين في ميكنة الخدمات.

ويضم مركز الخدمات ممثلين عن 66 جهة حكومية، يقومون بإصدار كافة التراخيص للمستثمرين بشكل مُميكن، في خطوتين وفي يوم واحد، بالإضافة إلى الرد على استفسارات المستثمرين و شهد المركز تأسيس أكثر من 30.5 ألف شركة منذ افتتاح السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في 2018، بإجمالي رأس مال بلغ 79.3 مليار جنيه.

جاء ذلك علي هامش إطلاق وزارة الاستثمار والتعاون الدولى عن النسخة الثانية من خريطة مصر الاستثمارية، اليوم الاثنين 15 يوليو 2019م، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور خالد العناني، وزير الأثار، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومالك فواز، مستشار الوزيرة لشئون ترويج الاستثمار.

.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً