اعلان

بتكلفة 4 مليار جنيه.. القصة الكاملة لإنشاء محور ترعة الزمر بمحافظة الجيزة

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

بدأت محافظة القاهرة، في أعمال إنشاء لمشروع محور ترعة الزمر، والذي يعد مشروعًا قوميًا هامًا سيحدث طفرة مرورية هائلة بالمحافظة وسيساهم فى حل العديد من المشاكل المرورية بمدينة الجيزة وتيسير حركة المرور ويربط بين الجيزة والمحافظات المجاورة، وتخفيف الضغط على الطريق الدائري ومحور المريوطية و 26 يوليو و صفط اللبن وشارع البحر الأعظم والربط مع محطات مترو الأنفاق ومحور روض الفرج.

اقرأ أيضًا.. ننشر كواليس تسليم 19 عقد لمستثمري شق الثعبان بقيادة وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة

محور ترعة الزمر

يعد محور ترعة الزمر مشروع ينتظره الجميع لحل جميع المشاكل المرورية والأزمات التي يعاني منها العديد، حيث يمتد طوالها لـ 12 كيلو متر، وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أنها ستساهم في مواجهة التوسعات العمرانية بالمحافظة.

وتابع محافظ الجيزة، أن محور ترعة الزمر هو اول محور مروري حر يربط بين شمال وجنوب الجيزة، مشيرًا إلى أنه يتم حاليًا العمل فى تنفيذ القطاع الأول من المشروع في المسافة من دائرى المنيب جنوباً حتى محور صفط اللبن بطول 5 كم والذى يشكل رابطًا بين دائرى المنيب وشوارع مستشفى الصدر وخاتم المرسلين والثلاثيني والهرم وفيصل ومحور صفط اللبن ومن المقرر الإنتهاء من تنفيذ هذا القطاع خلال عام.

وأكد مصطفى محمود، المتحدث الإعلامي لمحافظة الجيزة، أن القطاع الأول من محور ترعة الزمر سيتم تقسيمه إلى 3 أجزاء وهم: طول القطاع والذي يشكل رابطًا بين دائري المنيب وشوارع مستشفى الصدر، خاتم المرسلين، الثلاثيني، الهرم، فيصل، ومحور صفط اللبن، والذي من المقرر الانتهاء من تنفيذ هذا القطاع خلال عام.

وأضاف المتحدث الإعلامي لمحافظة الجيزة، أنه محور ترعة الزمر ستتم أعمال إنشائه بالتعاون مع جهاز تعمير القاهرة الكبرى التابع لوزارة الإسكان، بتكلفة 4.2 مليار جنيه.

مداخل جديدة للجيزة

يتميز محور ترعة الزمر بمحافظة الجيزة، بأنه سيحتوي على عدة مداخل جديدة مما يتسبب في الربط بين أكثر من مدينة مع محافظة القاهرة، مما يقلل الفترة الزمنية للرحلة بين المحافظتين، كما يشكل المحور طريقا دائريًا حول محافظة القاهرة، يقلل الوقت والمسافة من استخدام القوس الغربي للطريق الدائري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً