اعلان

"الزراعة" تطرح بشائر إنتاج مزرعة وادي حوضين من البلطي الأحمر للبيع للمواطنين بسعر التكلفة

صورة أرشيفية

طرحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، بشائر إنتاج مزرعة الأستزراع السمكي بوادي حوضين بمنطقة شلاتين بمحافظة البحر الأحمر، من أسماك البلطي الأحمر للبيع للمواطنين من خلال سيارات مبردة أمام ديوان الوزارة بالدقي.

اقرأ أيضًا.. الزراعة تعلن عن أول إنتاج لمزرعة سمكية من وادي حوضين بشلاتين

وقال الدكتور علي حزين، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، أنه بناء على تكليفات وتوجيهات الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تم طرح أسماك البلطي الأحمر بسعر التكلفة للمواطنين ٤٠ جنيه للكيلو الواحد، وبلغت أوزان الأسماك من ٣٥٠ إلى ٦٠٠جرام.

وأشار حزين إلى أن ذلك يعد بشائر إنتاج المزرعة، والتي تم اقامتها على مساحة فدان وربع ، تتكون من4 أحواض دائرية و 2 مستطيلة، بالإعتماد على استغلال المياه الناتجة من محطة التحلية لينمو عليها أنواع الأسماك المختلفة من البلطى الأحمر، القاروص، والبورى، لافتًا إلي أنه تم إطلاق الزريعة فى أكتوبر الماضي ليتم دورته 10 أشهر.

وقال أن إنتاج المزرعة يصل ما بين ٢٠:١٥ طن فى الدورة الواحدة، كذلك يجرى طرح الإنتاج بأسعار مخفضة للمواطنين عن طريق السيارات المبردة بأسواق الشلاتين والغردقة والقاهرة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً