اعلان

جمال بيومي: النسخة الجديدة من الخريطة الاستثمارية تساهم بـ1% لدعم الاقتصاد

كتب : مي طارق

قال السفير جمال بيومي، الأمين العام لاتحاد المستثمرين العرب، إن النسخة الثانية من الخريطة الاستثمارية التي أعلنت عنها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لا تضيف جديدًا عما كان متاحًا في النسخة الأولي من الخريطة الاستثمارية، حيث تساهم في تقديم المساعدة للمستثمر بشكل مبدئي في بداية تنفيذ مشروعه الاستثماري.

اقرأ أيضًا.. "شعبة السيارات بالغرفة التجارية": تطالب بوضع حلا عاجلا لأزمة منح التراخيص لمندوبي المعارض بإدارات المرور

وأوضح في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن الخريطة الاستثمارية الجديدة تساهم بـ1% في دعم الاقتصاد المصري، و تعد تلك النسبة ضئيلة جدا، وخاصة أن الاستثمار هو عصب معدلات النمو الاقتصادي، لافتا إلى أن الأهم من وضع الخريطة الاستثمارية هو العمل على توفير مناخ استثماري جيد.

وأكد رئيس اتحاد المسثمرين العرب، على ضرورة تشجيع المستثمرين على تدشين مشروعات استثمارية جديدة، وتوفير الدعم الكامل لهم، والعمل على للقضاء على البيروقراطية، وعدم فرض العديد من الضرائب أثناء تنفيذ المشروعات، بالإضافة إلى عدم المساس بالملكية الخاصة للمستثمرين.

وأطلقت وزارة الاستثمار والتعاون الدولى النسخة الثانية من خريطة مصر الاستثمارية، أمس، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور خالد العناني، وزير الأثار، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومالك فواز، مستشار الوزيرة لشئون ترويج الاستثمار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً