اعلان

ضبط نصابين في الغربية وسوهاج استوليا على أموال مواطنين بزعم توفير فرص عمل

أرشيفية
أرشيفية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط شخصين بالغربية وسوهاج؛ لقيامهما بالنصب على بعض المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم.

اقرأ أيضا..الأمن يوقع بقتلة صاحب مصنع بجمصة ويعترفون تفصيليا بالجريمة

البداية بتلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا بلاغا من إحدى السيدات، مقيمة بدائرة مركز شرطة قطور بالغربية بتضررها من موظف لقيامه بالنصب والاحتيال عليها والاستيلاء منها على مبلغ مالى قدره 50 ألف جنيه مقابل إلحاق نجلها بوظيفة بإحدى الجهات الحكومية، زاعماً قدرته على ذلك من خلال علاقته بمسئولى تلك الجهة، إلا أنه لم يفِ بما وعد به ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه.

اعترف بارتكابه الواقعة

وأكدت التحـــريـــات صحة البلاغ، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتعهد برد المبلغ المالى المستولى عليه من الشاكية.

وعد بتعيينه وزوجته مقابل 30 ألف جنيه

كما تلقى فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد بلاغا من (سائق - مقيم بدائرة قسم شرطة ثانٍ سوهاج) بقيام (فنى مرافق بإحدى الجهات الحكومية - مقيم بدائرة قسم شرطة أول سوهاج - مطلوب التنفيذ عليه فى حكمين قضائيين صادرين ضده فى قضيتى تبديد) بالحصول منه على مبلغ مالى قدره 9200 جنيه) كمقدم لمبلغ 30 ألف جنيه؛ بزعم قدرته على تعيينه وزوجته بإحدى الجهات الحكومية من خلال علاقاته بمسئولى تلك الجهة (خلافاً للحقيقة)، إلا أنه لم يفِ بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.. وأكدت التحـــريـــات صحة البلاغ، وأضافت بتلقى المتحرى عنه مبالغ مالية من أشخاص آخرين تحت ذات الزعم، لم يتقدموا للإبلاغ؛ أملاً فى الحصول على فرص عمل أو استرداد أموالهم.

تعهد برد المبالغ

عقب تقنين الإجراءات تم استدعاء المشكو فى حقه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها للشاكى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة