اعلان

تنظيم الاتصالات: 3 محاور أساسية لتقارير قياسات جودة الخدمة

صورة أرشيفية

قال مصدر بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إن التقارير التي سيصدرها المركز القومي لقياس جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز سوف تتضمن 3 انواع من التقارير الفرعية والتي تنقسم لتقرير تفاصيل الخدمة والاعطال التي تواجهها والتقرير الثاني يشمل مقارنة بين اداء الشركات بالسوق المصري واخر تقرير يكون الأعلى مستوى وهو التقرير الرئيسي.

وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد افتتح المركز القومي لقياسات جودة خدمات الاتصالات بمقر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالقرية الذكية نهاية الأسبوع الماضي، بهدف تقييم جودة خدمة الإنترنت والاتصالات بمصر وتطويرها من جهة ولاطلاع المواطنين والشركات على مستوى جودة الخدمة المقدمة من شركات الاتصالات وبما يساعد المواطنين على اختيار أكثر الشبكات تميزاً في المنطقة التي يقطن أو يعمل بها.

وتصل استثمارات المركز الجديد لنحو 50 مليون جنيه نظير جلب المعدات الحديثة وأعمال قياسات الخدمة وتقييم أدائها بالإضافة إلى تدريب الفريق المختص في اطار التعاون بين جهاز تنظيم الاتصالات وشركة رود أند شوارتز الألمانية المتخصصة في ذلك المجال.

وأشار المصدر لـ" أهل مصر" أن الجهاز كان يقوم في الماضي بعمل القياسات بشكل سطحي وينشرها أما الان فيقوم بعمل تحليل مفصل حول الخدمة وتحديد اسباب الاعطال وتقييم مستوى الخدمة على أن يتم رفع تلك التقارير الى الشركات والاستماع الى تفسيراتهم ورد فعلهم وفقا لجودة الخدمة.

اقرأ أيضاً.. خبير اتصالات يكشف 3 تحديات تواجه أسماء النطاقات العربية.. تعرف عليها

وكشف المصدر أن المركز سيقوم بقياس جودة الخدمة على الطرق المختلفة وفي المناطق البعيدة وهو ما لم يكن متاح في خدمات الجيل التالت من قبل خصوصاً أن المركز يتيح قياسات النطاق الاعمق لتطبيقات الاجيال الجديدة لتهيأة السوق لتطبيقات الجيل الخامس وتكنولوجياته المختلفة مثل تقنيات إنترنت الاشياء والتكنولوجيا المالية.

وتابع ان الجهاز قام بتطوير وتركيب أحدث وأفضل أجهزة قياسات لجودة الاتصالات بالعالم وتطوير منظومة وأسلوب تشغيل الأجهزة لإصدار تقارير ونتائج كاملة مع بيان أسباب المخالفات المرصودة. بهدف الارتقاء بالترتيب الدولي لمصر في التصنيف العالمي لخدمات قطاع الاتصالات.

وستتضمن عمليات القياس 94 منطقة على مستوى الجمهورية، و70 طريقا رئيسيا و25 مركزا لتجمعات المواطنين تقاس فيه الخدمات من الداخل كالمراكز التجارية والمؤسسات الحكومية ذات الكثافة الجماهيرية.

وحسب تقرير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وصل اجمالي عدد المشتركين بخدمات الهاتف المحمول نحو 93.68 مليون مشتركا

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والهلال في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل