اعلان
اعلان

استخدمي ماسك الزبادي ودقيق الأرز لتغذية البشرة وإشراقها في الصيف

تُعد العناية بالبشرة أمر هام لكل إمرأة تريد نضارة وبريق بشرتها، فالبشرة تتعرض للعديد من العوامل الخارجية التي تسبب في إفساد إطلالة السيدة، وتقفدها نضارتها، وإذا نظرتي في مطبخك ستجدين كافة المواد الطبيعية التي تعتني ببشرتك، ومنها دقيق الأرز، والبطاطس، والزبادي.

احرصي سيدتي على عمل هذه الماسكات بعد أخذ حمام دافىء، أو تعريض بشرتك للبخار، كي تكون بشرتكِ رطبة ومسامها مفتوحة، وبالتالي يسهل تغلغل الماسك في خلايا البشرة، وإذا كنتِ تعانين من حساسية بشرتك، عليكِ تجريب الماسك على منطقة صغيرة قبل تطبيقه بالكامل، لتكتشفي إذا كان يُسبب حساسية أم لا.

ومن خلال التقرير، نعرض لكِ وصفات طبيعية مفيدة جدًا لبشرتك، يُمكنك تطبيقها كل يوم أو يومين خلال الأسبوع، للعناية ببشرتك.

أولاً دقيق الأرز

يحتوى دقيق الأرز على مواد مضادة للالتهابات ومبيضة للبشرة، كما أنه يعمل على تهدئة البشرة ويجعلها تبدو أكثر إشراقًا ونعومة، كما أن اللبن يساعد فى ترطيب البشرة وتركها ناعمة

طريقة عمل ماسك دقيق الأرز

أضفي 3 ملاعق كبيرة من دقيق الأرز فى وعاء، ويمكنك طحن بعض الأرز الخام حتى يتحول لدقيق إذا لم يكن لديك دقيق الأرز

اخلطي 2-3 ملاعق طعام من اللبن مع المسحوق وأصنع عجينة خفيفة، ثم ضعي العجينة على وجهك واتركيها لمدة 20-30 دقيقة، بعدها اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

الزبادي

يساعد الزبادى فى إزالة جميع الأوساخ من الجلد، وتركها أكثر إشراقًا ونظافة، لذا جربي هذه الوصفة المفيدة

طريقة عمل ماسك الزبادي

يتم خلط ملعقتين طعام من الزبادى مع ملعقة كبيرة من العسل فى وعاء، ثم ضعي الخليط على وجهك ورقبتك، واتركي الخليط لمدة 20 دقيق، ثم اغسليه بالماء البارد .. كرري هذا العلاج يوميًا للحصول على بشرة نضرة خالية من الشحوب.

عصير البطاطس

تحتوى البطاطس على مضادات أكسدة تساعد على أن تجعل البشرة أكثر إشراقًا، كما أنها تساعد فى إزالة الخلايا الميتة، لأنها تحتوى على عوامل تبييض خفيفة

طريقة عمل ماسك البطاطس

قومي ببشر البطاطس قطع صغيرة، ثم اعصري البطاطس واضغطي عليها جيدًا لإخراج العصير، ثم اغمسي قطعة من القطن داخله وضعيها على وجهك.

اتركي الماسك على وجهك لدة 15-20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء العادى

وضعي المرطب بعد غسله لأن هناك احتمال أن تجف بشرتك، يمكنك عمل هذا الماسك 3 مرات اسبوعيًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً