اعلان
اعلان

إيطاليا أقدم من كوكاكولا بـ 30 سنة فقط .. أغرب 10 حقائق تاريخية حول العالم

العالم مليء بالغرائب والمفاجآت، لا تعلم عنها شيء إلا بعد مرور الزمن، وخلال التقرير نعرض أغرب 10 حقائق تاريخية حول العالم..

أقدم شجرة كانت موجودة على سطح الأرض كانت بعمر ألف عام، ويبلغ عمر أطول شجرة موجودة الآن على سطح الأرض خمسة آلاف عامًا، وهي من نوع شجر الصنوبر توجد حاليًا في جبال وايت بكاليفورنيا، فيُقال أن أخر حيوان ماموثِ انقرض منذ حوالي 4 آلاف عام، وكان هذه الشجرة حينها تبلغ من العُمر ألف عام.

شركة نينتيندو اليابانية سبقت انشاء برج إيفيل، إذ تأسست شركة Nintendo وهي شركة ألعاب يابانية في الثالث والعشرين من سبتمبر عام 1889، وقامت بإنتاج بطاقات أشهر الألعاب في أوروبا، في الوقت الذي كان فيه برج إيفيل -رمز فرنسا المُستقبلي- قيد الإنشاء.

إختراع القطار البُخاري سبق إختراع الدراجة الهوائية، فجميعنا نتخيّل أن الدراجة البخارية موجودة منذ زمن بعيد، لكنه في الحقيقة اختراع حديث لم يمضي عليه زمن طويل، فإن براءة إختراع أول نموذج لدراجة تم عام 1818، بعد 21 عام من إختراع أول قطار بخاري.

دولة إيطاليا تكبُر كوكاكولا بـ "31" عامًا فقط، ظهرت مملكة إيطاليا على خريطة العالم عام 1861، وبعد 31 عام تم إنتاج كوكاكولا أول مشروب غازي.

هتلر، جوزيف ستالين، ليون تروتيسكي، فرينز جوزيف، وفرويد جمعهم مكان واحد عام 1913، تخيل بوجود طاولة على أحد مقاهي فيينا بالنمسا في ذلك الوقت، يجلس عليها هتلز وفرينز جوزيف إمبراطور النمسا، وفرويد وجوزيف ستالين السكرتير الأسبق للحزب الشيوعي السوفيتي، وليون تروتيكسي أحد زعماء ثورة أكتوبر في روسيا. كان هذا الخيال يمكن أن يحدث في نفس العام 1913، فقد عاش هؤلاء الخمسة في نفس المدينة من هذا العام وجمعتهم المقابلات.

رحلة القمر أقرب زمنيًا لكليوباترا من عصر الأهرامات، تم بناء أكبر أهرامات مصر القديمة الموجودة في محافظة الجيزة بمصر حوالي 2540 قبل الميلاد في حين عاشت كليوباترا عام 69 إلى 30 ق.م، وأول رحلةِ للإنسان إلى سطح القمر كانت عام 1969 أي أن عصر كليوباترا أقرب لوقتنا الحالي عن وقت بناء الأهرامات كما هو شائع.

تُوفي شارل شابلن عام 1977، وهو نفس العام الذي تأسست في شركة آبل، جامعة هارفارد أقدم من قوانين نيوتن في الحركة والجاذبية، تأسست جامعة هارفارد عام 1636 قبل 50 سنة من قيام نيوتن بنشر قوانين الحركة وقانون الجاذبية الشاملة.

المسافة الزمنية بين أول رحلة طيران والصعود إلى سطح القمر 66 عام فقط، حيثُ يتطور العلم بسرعة فقد أجرى ريخورايت أول رحلة طيران تجريبية عام 1903، وبعد 66 عامًا فقط وصلت رحلة البشر إلى سطح القمر لأول مرة عام 1969.

أما الفاكس فهو أقدم من الهاتف بعشرات السنين، إذ تم اختراع أجهزة الفاكس قبل الهاتف بكثير، وبدأ عمل أول فاكس تجاري على خط باريس عام 1865، وبعد 10 سنوات قام توماس أديسون وأليكسندر بيل بتجريب أول اتصال هاتفي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض