شاعرة سودانية.. نعاني من أزمة فحولة في الرجالة

كتب : وكالات

حالة من الجدل أحدثتها الشاعرة السودانية داليا إلياس وذلك بسبب حديثها عن وجود أزمة فحولة السودانيين داخل الدولة، والتى أدت

إلى انتشار الجنس الثالث.

الشاعرة السودانية داليا إلياس

الشاعرة السودانية

داليا إلياس

أزمة فحولة السودانيين

حيث أكدت الشاعرة داليا إلياس عبر برنامج على مواقع التواصل الاجتماعي " أننا فى السودان زمان رجالنا لا يعرفوا الحبوب ولا العسل الملكي، الواحد يتزوج أربع وتاني يطلقهم ويدبل فيهم أربع ياجماعة نكون واضحين”. مشيرة إلى أن النساء أصبحت يشتكين من هذه المشكلة عبر جروبات الدردشة على مواقع “السوشيال ميديا”، مع أنتشار الجنس الثالث في المجتمع السوداني، وأنهم أصبحوا يجدون “التقييم”، وهذا يعني وجود أزمة فحولة.

العسل الملكي

فحولة السودانيين

وشددت الشاعرة السودانية داليا الياس على أن الإساءة الشخصية والكلام الجارح والقذف والأكاذيب لن تغير الحقيقة المرة، منوهة إلى أنه بدل ما تمسكوا في وفي عرضي كان المفروض تلتزموا بقيم الرجالة الحقيقية، وتشغلوا عقولكم وتفكروا فى كيفية حماية أهلكم ومجتمعكم من أمراض العصر، منوهة إلى أن الزول (الرجل) الواعي الذي يفهم كلامي، سيلاحظ أنني ما عممت الموضوع، ولا قصدت رجلا بالاسم، وكل واحد عارف حقيقة روحو وردة فعلوا حتكون أكيد انعكاس ليه.

الجنس الثالث بالسودان

وفى نهاية حديثها قالت الشاعرة السودانية "عند الله تجتمع الخصوم، وأنا طبعا ما عافية أي إساءة شخصية لي ولا لأهل بيتي، وليكم علي أفتح كل الجروح المليانة صديد عشان أولادي يعيشوا في عالم نظيف”، على حد قولها".

اقرأ أيضا..المجلس العسكري السوداني: البشير لن يسلم إلى محكمة العدل الدولية

وبحسب صحيفة الراكوبة نيوز، تعرضت داليا إلياس، لهجوم لاذع، بسبب حديثها عن هذه المواضيع، التي تعتبر محظور التطرق إليها في المجتمع السوداني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً