اعلان

ترامب يقع في فخ القراصنة ويغرد لدى حساب شرطة لندن بعد تهكيره

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
كتب : وكالات

خسرت شرطة العاصمة البريطانية لندن الجمعة الماضي السيطرة على حسابها الرسمي في "تويتر" لنحو 40 دقيقة، بعد خرقها من قبل هاكرز.

شرطة لندن

هاكرز

قرصنة حساب شرطة لندن

ترامب يقع فى فخ القرصنة

وخلال هذه الفترة، نشرت على الحساب سلسلة تغريدات لا معنى لها، وكذلك تغريدات مهينة لضباط الشرطة وتضم بعضها عبارات غير لائقة.

وعلى ما يبدو، جرت في هذه الأثناء محاولة استعادة السيطرة على الحساب من قبل خبراء الشرطة، إذ حذفت التغريدات بعد وقت قصير من نشرها.

ترامب

شرطة لندن

اختراق حساب شرطة لندن

وأقرت شرطة العاصمة البريطانية في بيان لها بأنها واجهت "مشاكل أمنية" لكنها لا تنجم عن اختراق حواسيبها بل تعود إلى خدمة إلكترونية يستخدمها مكتب الإعلام للشرطة لنشر أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا..قوى "البديل الديمقراطي" في الجزائر تدعو لاجتماع وطني يجسد مطالب الحراك الشعبي

من جانبه، استغل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هذا الحادث لتجديد هجومه على عمدة لندن صادق خان، وقال مخاطبا سكان العاصمة البريطانية على حسابه في "تويتر": "مع عمدة لندن غير المؤهل لن تكون شوارعكم آمنة".

وأعاد ترامب مجددا نشر تغريدة للصحفية البريطانية كاتي هوبكنز التي تعد مثيرة للجدل وتعرضت لاتهامات بالعنصرية، لاسيما على خلفية مقال قارنت فيه المهاجرين بالصراصير.

وكان ترامب قد وجه انتقادات شديدة اللهجة إلى خان في وقت سابق من العام الجاري، واصفا إياه بالـ"فاشل" بسبب ارتفاع مستوى الجريمة في العاصمة خلال عهده.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يوافق على قانون التأمين الموحد