اعلان

5 بلدان حول العالم تجذب عدسات المصورين إليها.. تعرف عليها

يهوى ملايين الأشخاص حول العالم فكرة السفر والتنقل عبر القارات للبحث عن صورة ناطقة وجميلة، وتحمل حكايات مكانها ولمسة مُصورها وعين كاميرته، لذا تعتبر سياحة التصوير من أكثر السياحات الجاذبة، ظهر ذلك في التقرير الحديث الذي أصدرته مؤسسة السياحة والسفر الأمريكية "Travel pulse".

وكشف التقرير عن أكثر الأماكن والمدن حول العالم، جذباً لعدسات المصورين سواء المحترفون الذين يهتمون بأدق التفاصيل وجودة صورهم، أو الهواة الذين يعتبرون التصوير متعة لتسجيل لحظات غاية في الروعة يعيشونها.

الدول الأوروبية الأقل والآسيوية حاضرة بقوة

لم نجد في القائمة تلك الدول المشهورة بجمالها، حتى أن باريس بلد الجمال تتذيّل القائمة، وتتصدرها نيويورك، فلا شك من جمالها أيضًا. واستندت مؤسسة السياحة والسفر الأمريكية على عدد الصور المنشورة لهذه المدن المختارة لتحديد جاذبية كل منها.

نيويورك

تتصدر نيويورك قائمة الأكثر جذبًا، حيث جاءت المدينة في المركز الأول، وذلك لتميزها بالمعالم التاريخية والصروح العالية، كما أنها تعتبر أحد أهم المراكز السياحية في العالم التي تجذب إليها جميع الجنسيات للتمتع بمناظرها وأحيائها.

موسكو

احتلت موسكو المرتبة الثانية نظرا لشهرتها في التراث المعماري وثرائها به، كما أن موسكو تحوي على العديد من المتاحف في جميع المجالات وهي جاذبة لقطاع كبير من المصورين.

لندن

جاءت مدينة لندن في المرتبة الثالثة؛ حيث منحها نهر التايمز تميزًا كبيرًا عن غيرها من المدن، فهذا النهر الفريد أضفى روعة وجمال على الصور التي يتم التقاطها في الأحياء المتقاربة منه، لما جعل المدينة لافتة لأعين مصوريها.

المدن الآسيوية لم تغب عن قائمة الأكثر جذباً

وفي آسيا صنفت مدينة بانكوك بأنها من المدن الأكثر جذباً للتصوير؛ حيث احتلت المرتبة الرابعة في تقرير مؤسسة السياحة والسفر الأمريكية، لما يميز شوارعها بالألوان والثقافة الغنية، كما أنها تعتبر وجهة للسياح للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والاستجمام عن غيرها من المدن الآسيوية.

باريس

تعتبر باريس رمزاً للفخامة والأناقة، كما أنها تضم أهم المعالم السياحية بالعالم مثل المتاحف العالمية وبرج إيفل الذي يعد علما مميزا المدينة عن غيره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل