وزير الاتصالات: الخدمات البريدية الجديدة ستساهم في تسهيل حياة المواطنين

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

كشف الدكتورة عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن هيئة البريد المصري أطلقت مجموعة من الخدمات الإلكترونية الجديدة بهدف تسهيل المعاملات المالية للمواطنين والتسوق عبر الإنترنت.

وأضاف الوزير على هامش المنتدى الإقليمي الاستراتيجي للمنطقة العربية 2019 أن تلك الخدمات تهدف لتيسير عملية التسوق عبر الإنترنت، واستغلال انتشار أربعة آلاف مركز للخدمات البريدية في جميع أنحاء الجمهورية.

وأشار الوزير إلى الخدمات البريدية الجديدة التي تتضمن سداد الفواتير ومصروفات الجامعات وتحويل الأموال وسداد وتحصيل النقود إلكترونيًا، كذلك إجراء المعاملات المالية مثل السحب والإيداع والتحويل وغيرها بكل سهولة ويسر عن طريق إدخال بصمة اليد بدلًا من إدخال البطاقة البنكية.

ولفت الوزير أن الخدمات البريدية الجديدة تعمل على تسهيل حصول المواطنين على الخدمات المصرفية على نحو أسرع بدلًا من اللجوء إلى موظفي البنك، حيث تتيح هذه الماكينات خدمة التواصل مع موظفي خدمة العملاء بالصوت والصورة وإمكانية إجراء معاملات السحب النقدي والإيداع واستخراج البطاقات البنكية.

وأوضح أن موزع البريد المصري يقوم بتسليم الشحنة وتحصيل المبلغ المطلوب من خلال بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بالعميل، فيصل للعميل رسالة نصية لتأكيد إيداع المبلغ المطلوب في حسابه بالبريد المصري.

ووقع اختيار اتحاد البريد العالمي على مصر من بين العديد من الدول لاستضافة المؤتمر الإستراتيجي للمنطقة العربية الذي ينظمه الاتحاد والذي تم خلال أعمال القمة الوزارية لوزراء الاتصالات والبريد عقب الدورة الاستثنائية الثانية للاتحاد البريد العالمي بأديس أبابا العام الماضي والتي عُقدت أعمالها لأول مرة بالقارة السمراء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الصناعة: تغطية احتياجات مصانع مواد البناء من المازوت بداية من 1 أكتوبر 2024