اعلان

قبل لقاء المقاولون العرب.. 5 مؤشرات تقرب درع الدوري من الجزيرة

يلتقي فريق الأهلى نظيره المقاولون العرب في مباراة مصيرية، الثامنة مساء الأربعاء القادم، على ملعب الجيش ببرج العرب، وفي التوقيت نفسه يواجه الزمالك فريق الاسماعيلي على ملعب بتروسبورت، في إطارمباريات الجولة الـ33 لبطولة الدوري الممتازهذا الموسم.

اشتعلت المنافسة على لقب الدوري، وذلك بعد التعادل المثير الذي حققه الجونة أمام الزمالك بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد الماضي، ليستمر الأبيض في نزيف النقاط خلال الأسابيع الأخيرة من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

وشهدت المباريات الأخيرة فى المسابقة تراجعاً كبيراً للزمالك، حيث تعادل مع الإنتاج الحربي بهدف لمثلة، ثم تعادل مع حرس الحدود بنفس النتيجة، وأخيراً التعادل مع الجونة، ليعتلى الأهلى صدارة جدول ترتيب المسابقة برصيد 74 نقطة، وبفارق خمسة نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثالث، مع تبقي مبارتان لكل فريق.

وينتظر عشاق المارد الأحمر، أن يحسم الفريق لقب الدوري ال41 بالفوز على المقاولون العرب، بينما يتمني عشاق الفارس الأبيض، أن يعرقل ذئاب الجبل الأهلى، ويحافظ للزمالك على أمله الأخير في البطولة، ليتأجل الحسم لمباراة القمة التي تقام في 28 من الشهر الجاري.

ويرصد أهل مصر 5 مؤشرات تدعو جماهير الأهلي للتفاؤل، وتقرب درع الدوري من الجزيرة في سيناريو مشابه لموسم 2011، حينما توج الأحمر باللقلب بالفوز على المقاولون العرب بخمسة أهداف مقابل هدف في الجولة قبل الأخيرة من عمر المسابقة:

1- الجولة قبل الأخيرة:

في موسم 2011 حُسم لقب الدوري في الجولة قبل الأخيرة ، وفي حال انتصار الأهلي على المقاولون يوم الأربعاء، سيحُسم البطولة في الجولة قبل الأخيرة أيضاً.

2- لاعبان من الأهلى يساهموا في التتويج بالبطولة:

فى موسم 2011 انتصر الأهلى على المقاولون بخماسية، سجل خلالها كلاً من: محمد ناجي جدو وحسام غالي، حينما كانوا يرتدون قميص المارد الأحمر، وبعد 8 أعوام يعود الثنائى ليقدموا درع الدورى على طبق من ذهب للأهلي، عن طريق ناديهم الحالي الجونة، حيث يعد جدو مهاجم الفريق، فيما يشغل حسام غالي منصب مدير الكرة.

3- ذئاب الجبل كلمة السر:

فوز الأهلي على المقاولون العرب يوم الأربعاء المقبل سيحسم لقب الدوري، وهو ما حدث في موسم 2011، حينما توج المارد الأحمر بلقب البطولة على حساب ذئاب الجبل أيضاً.

4- العودة من بعيد بعد تدهور النتائج:

الأهلي لجأ لمانويل جوزيه في ختام دوري 2011، بعد تدهور نتائج المارد الأحمر على يد حسام البدري، ثم عبد العزيز عبد الشافي، ليتمكن الثعلب البرتغالي من تحويل لقب الدوري من القلعة البيضاء للجزيرة، وهو أيضا ما حدث هذا الموسم حينما استطاع مارتن لاسارتي قلب الطاولة على الفارس الأبيض بعد التعاقد معه في ختام الدور الأول، وينجح في قيادة الفريق للقب البطولة.

5- تغيير 3 مدربين خلال الموسم:

قاد الأهلي في موسم 2011، 3 مدربين وهم حسام البدري وعبد العزيز عبد الشافي ومانويل جوزيه، والذي نجح في التتويج بلقب الدوري بالنهاية على حساب غريمه التقليدي الزمالك، وهو ما حدث هذا الموسم، حيث قاد المارد الأحمر 3 مدربين أيضا وهم باتريس كارتيرون ومحمد يوسف ثم أخيراً الأورجوياني مارتن لاسارتي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بيراميدز: لم نتقدم بشكوى لإعادة مباراة الأهلي والزمالك.. لسنا طرفا (خاص)