يزعم بعض المشككين في القرآن الكريم أن القرآن خلط بين عمران والد نبى الله موسى وعمران والد مريم، جاء في تفسير الطبري أن
امرأة عمران هي أم مريم ابنة عمران، أم عيسى ابن مريم صلوات الله عليه. وكان اسمها حنة ابنة فاقوذ بن قتيل، أما زوجها عمران ، فإنه: عمران بن ياشهم بن أمون بن منشا بن حزقيا بن أحزيق بن يوثم بن عزاريا بن أمصيا بن ياوش بن أحزيهو بن يارم بن يهفاشاط بن أسابر بن أبيا بن رحبعم بن سليمان بن داود بن إيشا، وكان نبيا من أنبياء بني إسرائيل يوحي له من السماء وكان يعرف بين بني إسرائيل بأنه نبى.
هل خلط القرآن بين عمران أبو مريم وعمران ابو موسى ؟
وجاء في تفسير الطبري أن أم مريم عند عمران، فمات عمران وأم مريم حامل بمريم، فهي جنين في بطنها. قال: وكانت، فيما يزعمون، قد أمسك عنها الولد حتى أسنت، فبينا هي في ظل شجرة نظرت إلى طائر يطعم فرخا له، فتحركت نفسها للولد، فدعت الله أن يهب لها ولدا، فحملت بمريم، وهلك عمران. فلما عرفت أن في بطنها جنينا، جعلته لله نذرا، ومما يؤكد عدم خلط القرآن الكريم بين عمران والد مريم وعمران والد نبى الله موسى وقد تكرر ذكر عمران أبى مريم باسمه في القرآن الكريم ولم يرد ذكر عمران أبى موسى حتى في موضع واحد في القرآن الكريم يزعم بعض المشككين في القرآن الكريم أن القرآن خلط بين عمران والد نبى الله موسى وعمران والد مريم، جاء في تفسير الطبري أن
امرأة عمران هي أم مريم ابنة عمران، أم عيسى ابن مريم صلوات الله عليه. وكان اسمها حنة ابنة فاقوذ بن قتيل، أما زوجها عمران ، فإنه: عمران بن ياشهم بن أمون بن منشا بن حزقيا بن أحزيق بن يوثم بن عزاريا بن أمصيا بن ياوش بن أحزيهو بن يارم بن يهفاشاط بن أسابر بن أبيا بن رحبعم بن سليمان بن داود بن إيشا، وكان نبيا من أنبياء بني إسرائيل يوحي له من السماء وكان يعرف بين بني إسرائيل بأنه نبى.
هل خلط القرآن بين عمران أبو مريم وعمران ابو موسى ؟
وجاء في تفسير الطبري أن أم مريم عند عمران، فمات عمران وأم مريم حامل بمريم، فهي جنين في بطنها. قال: وكانت، فيما يزعمون، قد أمسك عنها الولد حتى أسنت، فبينا هي في ظل شجرة نظرت إلى طائر يطعم فرخا له، فتحركت نفسها للولد، فدعت الله أن يهب لها ولدا، فحملت بمريم، وهلك عمران. فلما عرفت أن في بطنها جنينا، جعلته لله نذرا، ومما يؤكد عدم خلط القرآن الكريم بين عمران والد مريم وعمران والد نبى الله موسى وقد تكرر ذكر عمران أبى مريم باسمه في القرآن الكريم ولم يرد ذكر عمران أبى موسى حتى في موضع واحد في القرآن الكريم