اعلان

الصحة تكشف عن خطتها في الرقابة على سوق اللحوم مع قرب عيد الأضحي المبارك

أعلنت وزارة الصحة والسكان، وضع خطة لتشديد الرقابة على سوق اللحوم تزامنا مع قرب عيد الأضحى المبارك، من خلال شن حملات تفتيش مكبرة لمراقبة الأسواق من قبل الإدارة العامة للرقابة على الأغذية بمحافظات الجمهورية.

وأوضحت الوزارة، استمرار الحملات المشتركة مع الجهات الرقابية منها التموين، ومباحث التموين، الطب البيطري، وحماية المستهلك لاتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وتضمنت الخطة تكثيف الحملات على الباعة الجائلين واتخاذ ما يلزم من إجراءات حيال المخالفين، وتكثيف الحملات على الأسواق والأماكن التي يتم عرض أغذية مجهولة المصدر والمياه المعبأة والغير مسجلة بوزارة الصحة بالإضافة إلى الضبط الفوري لأى مادة غذائية يتم الشك في عدم صلاحيتها للاستهلاك الأدمي، مشيرة إلى تشديد الرقابة على الفنادق والأماكن التي تقدم الوجبات خلال أيام العيد، واتخاذ ما يلزم من إجراءات حرصًا على صحة المواطنين.

اقرأ أيضًا.. قبل السفر وأداء المناسك.. ارشادات طبية لحجاج بيت الله الحرام

ومن المقرر شن تفتيش على منافذ بيع اللحوم المصنعة، والمجمدة، ومحال الجزارة، والتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية، وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة ومراقبة نقل اللحوم في سيارات مستوفية للاشتراطات الصحية، لافتة إلى أنه سيتم تحرير محاضر للمخالفين، وعرضها على النيابة المختصة.

كما يجري تشديد الرقابة على العاملين بمحال بيع اللحوم والطيور المذبوحة والمجمدة وعلى منافذ بيع اللحوم المصنعة والمجمدة ومحال الجزارة للتأكد من استيفائهم للاشتراطات الصحية والتزامهم بالممارسات الصحية أثناء تداول الأغذية والتأكد من أنهم يحملون شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية، مؤكدة المرور على سلاسل السوبر ماركت، ومخازن ومصانع اللحوم، فضلا عن ثلاجات حفظ اللحوم والأسماك المجمدة وفحصها والتأكد من صلاحيتها واحتفاظها بخواصها الطبيعية وخلوها من علامات التلف وضبط غير الصالح منها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً