اعلان

من مجدي عبد الغني إلى جمال عبد الحميد.. جيل الثمانينات ماركة مسجلة في خسارة "الرهان"

مجدي عبدالغني

خسر النادي الزمالك لقب الدوري، لصالح غريمه التقليدي الأهلي، بعد منافسة شرسة طوال الموسم، انتهت أمس بفوز الأحمر على المقاولون ووصوله إلى النقطة الـ77، التي كانت كافية لتتويجه بالدرع، فيما لم يشفع فوز الأبيض العريض على الإسماعيلي، حيث فقد اللقب بعد أن كاد قاب قوسين أو أدنى من الـ13.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع نظيره الزمالك، يوم الأحد المقبل، على أرضية ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الـ34 والأخيرة من الدوري الممتاز.

وكان الأهلي قد تغلب على المقاولون العرب بثلاثية مقابل هدف، ليصل إلى النقطة الـ77، وبالتالي حتى في حال خسارته أمام الزمالك، فإن الفريق قد ضمن تتويجه باللقب.

وفاز الزمالك على نظيره الإسماعيلي بثلاثية مقابل هدف، ليصل إلى النقطة الـ72، ويحتل المركز الثاني، ويضمن مشاركاته في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل.

اقرأ أيضًا:أول هدية من اتحاد الكرة للأهلي بعد التتويج بالدوري.. 5 محترفين في قائمة الأحمر الموسم المقبل

ودخل النجم السابق لنادي الزمالك، جمال عبدالحميد، في تحدي مع جمهور الكرة المصرية، حيث أكد أن الزمالك سيتوج بـ لقب الدوري، هذا الموسم، حيث كان ذلك في الـ7 من شهر مارس الماضي، حيث قال "لو الزمالك لم يفز بالدوري هذا الموسم.. سأكون مابفهمش حاجة في الكرة".

وكان تحدي عبدالحميد نسخة مكررة من تحدي مجدي عبدالغني لـ رضا عبدالعال، حول تتويج مصر ببطولة أمم إفريقيا 2019، حيث رأى الأول أن الفراعنة سيفوزون باللقب فيما أكد الثاني أن المنتحب لن يحصل على البطولة.

بالأرقام.. مقارنة حسام عاشور بالزمالك ظالمة للاعب الأهلي

حسم النادي الأهلي، درع الدوري الـ41 في تاريخه، بعد فوزه على المقاولون، ووصل قائد الفريق حسام عاشور، إلى لقبه الـ12، حيث تساوى في عدد ألقابه مع الزمالك، الذي توج على مدار تاريخه بـ12 لقبًا فقط.

حسام عاشور يساوي الزمالك

يتساوى قائد النادي الأهلي، حسام عاشور، مع النادي الزمالك في عدد مرات الفوز بالدوري بعدد 12 مرة، ولكن فاز عاشور بالألقاب في 15 عامًا فيما احتاج الزمالك إلى 108 عامًا، كما فاز اللاعب بـ 5 بطولات إفريقيا، ومرة واحدة في الكونفدرالية، نفس عدد البطولات التي توج بها الأبيض.

حسام عاشور يتفوق على الزمالك

ويتفوق عاشور على الزمالك في عدد مرات الفوز بالسوبر المصري، حيث توج بـ ٩ مقابل حصول الزمالك على 3 مرات فقط، وبالنسبة لـ السوبر الإفريقي فإن اللاعب حصل على 5 ألقاب مقابل 3 للأبيض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً