اعلان

هشام عشماوي يعترف: خططت لمدة 3 أسابيع لاغتيال وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم

كتب : وكالات

كشفت جريدة «القبس الإلكتروني» الكويتية، نقلاً عن مصادر مصرية، عن فحوى التحقيقات التي تجريها الجهات الأمنية المختلفة مع الإرهابي هشام عشماوي، الذي تسلمته مصر من ليبيا، والمطلوب في قضايا إرهابية، والتي سيتم نشرها على ثلاثة أجزاء.

وقد كشفت التحقيقات العديد من المفاجآت التي تشير إلى تورطه في العديد من العمليات الإرهابية، منها تخطيطه لمحاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم.

حيث كشفت التحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية المصرية، أن عشماوي راقب منزل وزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم قبل فض اعتصام رابعة العدوية بأسبوع، والذي تم بتاريخ 14 أغسطس 2013، وعمد إلى تعيين عناصر متطرفة لمراقبة توقيتات مواعيد ذهابه وعودته ومراقبة الموكب منذ خروجه من المنزل، لتحديد موعد التوقيتات الخاصة بخروجه من المنزل، وأن هشام عشماوي ظل يخطط لعملية على مدار ثلاثة أسابيع، وأن منزله في منطقة الحي العاشر شهد الاجتماعات الخاصه بالعملية، وأنه صاحب فكرة ارتداء منفذ العملية وليد بدر ملابس عسكرية، وقام عشماوي بجلب الملابس لوليد بدر الذي فصل من الخدمة في عام 2005 وذلك لتنفيذ العملية.

اقرأ أيضاً: مفاجأة.. خطة تركيا للانتقام من الجيش الليبيي بعد تسليم هشام عشماوي (فيديو)

وأظهرت التحقيقات أن مواد «تي ان تي و سي فور» المستخدمة في التفجير، تم نقلها من سيناء إلى السويس ومن هناك تم نقلها إلى منزل هشام عشماوي، وأن أشرف الغرابلي، أحد أهم العناصر الإرهابية لتنظيم أنصار بيت المقدس، وأيمن أنور هما من جهزا السيارة المفخخة، جدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية قامت بتصفية أشرف الغرابلي نوفمبر عام ٢٠١٥.

والمفأجاة أنهم كانوا سيقومون بتنفيذ عملية استهداف وزير الداخلية الأسبق قبل يومين من موعد تنفيذها ولكن السيارة المفخخة تعطلت وهو ما أربك الحسابات وتم تأجيل العملية لحين إصلاح العطل في السيارة التي كان سيتم تنفيذ العملية بها، ثم ذهب عشماوي بعد ذلك إلى منزل أحد الأشخاص في الجيزة ثم سافر إلى سيناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الإسكندرية.. بالاسم ورقم الجلوس (حصريًا)