اعلان

تفاصيل مساومة أسرة كاهن متوفي لإعادة رفاة جسده مقابل 60 ألف جنيه في المنيا

صورة أرشيفية

ضبطت إدارة البحث الجنائي بالمنيا، متهمين اثنين سرقا رفاة كاهن من مقبرته بقرية جزيرة شارونة في مركز مغاغة، وذلك أملا في الحصول على مبلغ مالي قدره 60 ألف جنيه من الأسرة لإعادتها.

كان اللواء مجدي عامر مدير الأمن تلقى إخطارا من العميد علاء الجاحر رئيس مباحث المديرية، بورود بلاغ لمأمور مركز مغاغة من مطرانية مغاغة والعدوة بسرقة رفاة القمص جرجس القمص إبراهيم البسيط كاهن كنيسة مارجرجس بقرية جزيرة شارونة.

شكل العميد حمدي رفعت فريق بحث جنائي بقيادة المقدم محمود شلقامي رئيس مباحث مغاغة ومعاونة النقيب حسام داوود والملازم أول سراج حسام وبالفحص تبين قيام شخصين بسرقة الجثة والاتصال بأسرة الكاهن ومساومتهم على إعادتها مقابل 60 ألف جنيه.

تمكن فريق البحث الجنائي من تحديد هوية المتهمين وهما: "م-ع" 35 عاما فلاح، و"ع-ش" 25 عاما فلاح مقيمان بشارونة، حيث سرقا جثة الكاهن بتاريخ 13 يوليو ليلا من المقابر وضعوا رفاته بمقابر أخري مجاورة ثم اتصلوا بالأسرة للمساومة على دفع مبلغ مالي نظير إعادة الرفاة.

تم تحديد موقع المتهمين وضبطهما وبمواجهتهم اعترفوا عن مكان رفاة الكاهن الذي تم إعادتها إلي المقبرة مرة أخري في حضور الأمن، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وجرى العرض علي النيابة العامة للتحقيق.

وكانت مطرانية مغاغة والعدوة وجهت في بيان لها صدر مساء أمس الجمعة، الشكر لأجهزة الأمن بالمحافظة، على استجابتها السريعة ومتابعتها للبلاغ المقدم من الأسرة، وكذا البيان الصادر عن المطرانية بشأن سرقة الجثمان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والمصري في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل