اعلان

هشام توفيق: الدولة قررت استعادة سمعة القطن المصري بالاستثمار في الغزل والنسيج

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام إن الدولة قررت الاستثمار في الغزل والنسيج، أسوة بقطاع التشييد والبناء، من خلال الاهتمام بكافة مراحل تلك الصناعة العريقة.

اقرأ أيضا.. وزير المالية: ‏مبادرة الإعفاء عن غرامات التأخير ساهمت فى تحصيل 11 مليار جنيه ضرائب

وأضاف خلال لقائه مزارعي القطن بمحافظتي الفيوم وبني سويف الذي يعقد الآن، أن الحكومة ممثلة في اللجنة التي تم تشكيلها بين وزارات الزراعة والتجارة والصناعة وقطاع الأعمال العام ستركز على منظومة الغزل والنسيج سواء الزراعة أو التجارة أو الصناعة.

ويهدف هذا النظام إلى مواجهة السلبيات فى نظام التداول السابق والتى أدت إلى انخفاض جودة القطن مما أثر سلبا على سمعة القطن المصري بين الأقطان العالمية.

وقال توفيق، إنه تم وضع العديد من الضوابط الفنية والإدارية في هذا النظام والتى من شأنها رفع جودة القطن المنتج وإعادة القطن المصرية إلى سمعته ومكانته العالمية المتميزة.

وأوضح الوزير أن الحكومة حاليا تولي اهتماما كبيرا بإعادة سمعة القطن المصري وزراعة وتجارة وحليج القطن كمرحلة أساسية لتطوير القطن ويليها تطوير صناعة الغزل والنسيج.

وأشار إلى عملية تجارة القطن تتضمن عددا من السلبيات لكن تستهدف الوزارة التغلب على هذه السلبيات.

وقال الوزير إنه سيتم تجميع الأقطان في 18 مركزا تجميعيا تستقبل القطن من الفلاحين في “أكياس دوبارة” يتم تسليمها مسبقا، وإنه سيتم إتاحة هذه “الأكياس” خلال الأسبوع الأول من أغسطس.

يذكر أن الحكومة شكلت لجنة لتطوير الأقطان برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية وزارات الزراعة والتجارة والصناعة وقطاع الأعمال العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي: فقدنا 716 جنديا خلال عام