اعلان

أسوأ يوم للبورصة السعودية في شهر.. والأفضل لدبي في عام

كتب : وكالات

مني مؤشر البورصة السعودية اليوم الاثنين بأشد خسائره ليوم واحد خلال شهر وسط سلسلة من النتائج الضعيفة، بينما دفعت أسهم إعمار العقارية بورصة دبي لأعلى مستوياتها في نحو عام، وهبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.5%، في أسوأ أداء يومي له منذ 24 يونيو، مع انخفاض أسهم جميع البنوك المدرجة، وتراجع سهم مصرف الراجحي 3%، في أشد ضغط على المؤشر.

وانخفض سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، رابع أكبر منتج للبتروكيماويات في العالم، 1.6%، مواصلا خسائره من الجلسة السابقة بعدما حققت الشركة أقل ربح فصلي منذ أواخر 2009.

وهوى سهم دلة للخدمات الصحية القابضة 6% بعدما أعلنت الشركة انخفاضا في ربح الربع الثاني من العام، متضررة بارتفاع تكلفة التشغيل والتمويل.

اقرأ أيضًا.. الجنيه الإسترليني يتراجع أمام الدولار واليورو بنسبة 0.3 %

وهبط سهم حلواني إخوان 2.3%، بعدما تحولت شركة الأغذية لتكبد خسارة في الربع الثاني، عزتها إلى ارتفاع تكلفة المنتجات المبيعة في المملكة وتضخم نفقات المبيعات والتوزيع في مصر.

وارتفع مؤشر سوق دبي 1.2% إلى 2881 نقطة، مسجلا أعلى مستوياته منذ 12 أغسطس 2018، بدعم من الأسهم العقارية التي صعدت جميعها.

وقفز سهم إعمار العقارية 3.9%، ليبلغ أعلى مستوياته منذ السابع من أغسطس آب من العام الماضي. وحقق السهم مكاسب في خمس من الجلسات الست الأخيرة بعد أن وقعت أكبر شركة عقارية في الإمارة مذكرة تفاهم بشأن مشروع يتكلف 11 مليار دولار في مطار بكين الجديد العملاق.

وصعد مؤشر سوق دبي المالي 6.2%، محققا مكاسب لست جلسات بعدما حققت الشركة التي تدير بورصة الإمارة ربحا أعلى في الربع الثاني.

وأغلق مؤشر سوق أبوظبي مرتفعا 0.3%، متعافيا من خسائر الجلسة السابقة حين توقفت موجة مكاسب استمرت ثمانية أيام.

وزاد سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات العربية المتحدة، 0.5%، بينما صعد سهم اتصالات 0.3%.

لكن سهم بنك أبوظبي التجاري تراجع واحدا بالمئة، لتنتهي مكاسب استمرت ثماني جلسات متتالية. وسجل البنك هبوطا بلغ 11 بالمئة في ربح الربع الثاني، في أول نتائج مجمعة بعد اندماجه مع بنكي الاتحاد الوطني ومصرف الهلال الأصغر حجما.

وزاد مؤشر بورصة قطر 0.3%، معوضا خسائره المبكرة، مع صعود سهم بنك قطر الوطني واحدا بالمئة، في حين ارتفع سهم البنك التجاري القطري 1.3%.

وهبط سهم بنك قطر الأول 3.3% ليحد من مكاسب السوق، بعدما واصل تكبد خسائر في النصف الأول من العام.

وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.3%، مع هبوط سهم شركة الاستثمار المباشر القلعة القابضة 3.3%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً