اعلان

"إيد واحدة".. تفاصيل تعاون التموين مع الأوقاف في لحوم الأضاحي

تعاون التموين مع الأوقاف في لحوم الأضاحي

تعاون قائم بين وزارتي التموين والأوقاف يتسم بالسلاسة والوضوح وذلك من أجل الفئات الأكثر احتياجا وإدخال السرور عليهم في موسم عيد الأضحى، وذلك من خلال مشروع صكوك الأضاحي الذي يأتي ضمن مبادرة حياة كريمة.

بروتوكولات تعاون وقعتها الوزارتان الفترة الماضية حيث ذهب وزير التموين مرة إلى مقر وزارة الأوقاف وبادله بالزيارة وزير الأوقاف، وذلك فور الانتهاء من إجازة عيد الفطر الماضي، وقبل ذلك كان هناك تعاون من أجل توزيع الطعام على الفقراء في رمضان.

في هذا السياق، قالت وزارة التموين، أنه تم الاتفاق على زيادة كمية اللحوم المتفق على توريدها من الوزارة عن كل عام ٤٠٠ طن إضافية ليصل الاجمالى الى ٨٠٠ طن لدعم الفئات الأكثر احتياجا.

ومن المفترض أن يتم توزيع اللحوم خامس أيام العيد ، ويتم بعد ذلك توريد دفعات أخرى حسب احتياج وطلب وزارة الأوقاف توزع بعد عيد الأضحى المبارك، على أن يتم الذبح ابتداء من أول أيام عيد الأضحى المبارك وحتي رابع أيام العيد

ومن المقرر أن وزارة التموين ستوفر 5 آلاف رأس أضحية، بإجمالى 800 طن لحم، لصالح وزارة الأوقاف، من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير لحوم الأضاحي والصدقات المشفاة والمغلفة والمجمدة داخل كراتين للمحافظات التي تحددها وزارة الأوقاف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر (1-1) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررة عبد الله السعيد