اعلان
اعلان

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يهنئ أسرة الفيلم السوداني "ستموت في العشرين" لهذا السبب

أصدرت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بيان صحفي تهنئ فيه فريق عمل الفيلم السوداني "ستموت في العشرين " للمخرج أمجد ابو العلا وإنتاج حسام علوان، والفيلم مستوحى من قصة "النوم عند قدمي الجبل" للكاتب الروائي حمور زيادة .

وتم اختيار الفيلم للمشاركة في مهرجان فينسيا في دورته الـ 76 ضمن برنامج أيام فينسيا، ويعد هو الفيلم الروائي الطويل الثاني من الانتاج السوداني خلال العشرين عاماً الماضية بعد فيلم " كاشا " للمخرج حجوج كوكا .

فيلم ستموت في العشرين

وقد حصل الفيلم على منحة صندوق "اتصال" التابع لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية للتطوير في بداية صناعة الفيلم 2016 على أن يعرض الفيلم عرض مصري أول بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وكان من المفترض أن يتم عرض الفيلم في الدورة الماضية من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية ولكن حالت أعمال المونتاج والصوت غير المكتملة دون تحقيق ذلك .

ويعمل صندوق إتصال على دعم الأفلام الإفريقية وبخاصة أفلام الشباب ويشجع على الانتاج المشترك وقد قدم صندوق "اتصال" الدعم أيضًا لفيلم "رحمة الأدغال" من رواندا والذي حصل على العديد من الجوائز من مهرجان شيكاغو وميلان وواجادوجو والأقصر وقرطاج، إلى جانب سبعة أفلام قصيرة من 6 دول أفريقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً