اعلان

وزير الخارجية يسلم الرئيس القبرصى رسالة هامة من السيسي

كتب :

التقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، رئيس جمهورية قبرص نيكوس أناستاسيادس، حاملًا رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى نظيره القبرصي.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية، حملت الرسالة تأكيد على أهمية الارتقاء بأواصر العلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع بين البلدين، وما تمثله آلية التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان من نموذج يحتذى به للتعاون والتنسيق، فضلًا عن تطلع مصر لاستضافة القمة السابعة لآلية التعاون الثلاثي في القاهرة قريبًا، وذلك من أجل الحفاظ على الزخم السياسي والاقتصادي الذي ولدته هذه الآلية المهمة وتطويره والارتقاء به إلى آفاق أرحب.

وصرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن شكري أكد للرئيس القبرصي خلال اللقاء على الأهمية التي توليها مصر لتطوير العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، مشيرًا إلى أهمية دفع التعاون الاقتصادي، وخاصة في مجال الطاقة، بما يحقق مصالح وتطلعات شعبي البلدين الصديقين.

ومن ناحية أخرى، تناول اللقاء القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث تطرق الجانبان إلى التطورات الأخيرة في منطقتي الشرق الأوسط وشرق المتوسط. كما اتفقا على مواصلة التعاون القائم في المحافل الإقليمية والدولية خلال الفترة المقبلة.

هذا، وأشار حافظ إلى أن رئيس جمهورية قبرص أكد لوزير الخارجية على اعتزاز بلاده بعلاقات الشراكة المتميزة مع مصر، مشددًا على أهمية استمرار العمل نحو الاستفادة من الآفاق الواسعة للتعاون خلال الفترة المقبلة من أجل ترسيخ ركائز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل