اعلان

ايرادات السينما المصرية.. الفيل الأزرق 2 يتصدر وكازابلانكا في ذيل القائمة

تتنافس عدد من الأفلام السينمائية بين المصرية والغربية على المراكز الخمسة الأولى بقائمة إيرادات السينما المصرية، ومع كل أسبوع قد تتغير التوقعات في لحظة، ونجد ما كان يتصدر أصبح في ذيل القائمة مثلما حدث مع فيلم كازابلانكا، وترصد لكم "أهل مصر" المراكز الخمسة الأولى بقائمة إيرادات أفلام السينما المصرية.

الفيل الأزرق 2

احتل فيلم الفيل الأزرق 2 المركز الأول بقائمة إيرادات السينما المصرية بهذا الأسبوع، حيث أنه بدأ عرضه منذ أسبوع وحقق أكثر من 22 مليون جنيه.

تبدأ أحداث الفيل الأزرق 2 بعد 5 سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يتم استدعاء د. يحيى راشد لقسم الحالات الخطرة (8 غرب حريم)، ويلتقي هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ليستعين يحيى بحبوب الفيل الأزرق في محاولة منه للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التي تواجهه. 

فريق العمل

الجزء الثاني من الفيل الأزرق يضم فريق ونجوم الجزء الأول، وفي مقدمتهم المخرج مروان حامد، المؤلف أحمد مراد، ومدير التصوير أحمد المرسي، المونتير أحمد حافظ، الستايلست ناهد نصر الله، المؤلف الموسيقي هشام نزيه ومصمم الديكور محمد عطية، إضافة إلى المنتج أحمد بدوي مدير سينرجي فيلمز التي أسسها المنتج تامر مرسي.

The Lion King

وكان فيلم The Lion King في المركز الثاني بالقائمة، حيث حقق ايرادات الأسبوع الماضي تقترب من 5 مليون جنيه، بينما كانت إيراداته الكلية تقترب من 14 مليون جنيه، وذلك في أسبوعين من عرضه تقريبًا.

وتدور أحداث The Lion King، عندما يخوض الشبل سيمبا رحلة طويلة مع العالم والذات بعد موت والده موفاسا غدرًا على يد سكار شقيقه الطامع في السلطة في سبيل بسط نفوذه على صخرة العزة، ويعيش هائمًا على وجهه إلى أن تلوح في اﻷفق رياح تغيير الماضي اﻷليم.

الممر

ورجع فيلم الممر عن مركزه الثاني الذي كان يحتله منذ أسبوعين، وأصبح في المركز الثالث بقائمة ايرادات السينما المصرية، حيث حقق هذا الأسبوع الماضي أكثر من 2 ونصف مليون جنيه، ووصلت إيراداته الكلية لأكثر من 77 ونصف مليون جنيه.

فيلم الممر قصة وإخراج شريف عرفة، سيناريو وحوار الشاعر أمير طعيمة، ومن بطولة أحمد عز، أحمد رزق، شريف منير، هند صبري، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد.

ويتناول شريف عرفة في الفيلم قصة قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، على رأسهم قائد يدعى" نور"، وتستمر الرحلة والحكاية من حرب 1967 إلى حرب الاستنزاف.

Aladdin

ويحافظ فيلم Aladdin على المرتبة الرابعة في قائمة ايرادات أفلام السينما المصرية، منذ الأسبوع الماضي حيث حقق مؤخرًا أكثر من مليون ونصف، وإيرادات كلية 34 مليون جنيه.

وتدور أحداث Aladdin عن القصة الكلاسيكية الشهيرة، حيث علاء الدين طفل شوارع يجوب طرقات مدينة كبيرة مزدحمة مع صديقه المخلص القرد (آبو)، فيصادف الأميرة (ياسمين) ويقع في غرامها، لكنه يذهب إلى السجن ويتورط في مؤامرة لحُكم الأرض من تخطيط مستشار السلطان (جعفر) بمساعدة مصباح غامض لديه قوى سحرية.

كازابلانكا

وتراجع فيلم كازابلانكا للمركز الخامس أي ذيل القائمة في إيرادات السينما المصرية، بعد أن كان في المركز الأول، وحقق الأسبوع الماضي إيرادات وصلت لأكثر من مليون ونصف، بينما حقق ايرادات كلية أكثر من 77 ونصف مليون جنيه.

"كازا بلانكا" من تأليف هشام هلال، وإخراج بيتر ميمي، وبطولة أمير كرارة، غادة عادل، عمرو عبدالجليل، إياد نصار، لبلبة، محمود البزاوي، أحمد داش، والنجم التركي خالد أرجنتش.

وتدور أحداثه بتكليف العصابة بعملية كبيرة من قبل إحدى مجموعات المافيا للسطو على شحنة ألماس قادمة على متن السفينة "كازابلانكا"، إلا أن خيانة غير متوقعة من أحد أعضاء العصابة الذي قرر تنفيذ العملية بنفسه والهرب الى المغرب تُبدّل كل شيء، وتقود الى حرب بين الثلاثة وتفتح أبواب الانتقام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم