اعلان

اعتماد إسرائيل بناء 6 آلاف منزل للمستوطنين يتصدر مانشت صحيفة "آي" البريطانية

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

نشرت صحيفة "آي" البريطانية تقريرا كتبه إيلان بن زايون من القدس بعنوان " إسرائيل تبني ستة آلاف منزل للمستوطنين و700 منزل للفلسطينيين".

المستوطنات الاسرائيلية

بناء 700 منزل للفلسطينيين

ويقول الكاتب إن إسرائيل وافقت على بناء 700 منزل للفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، بينما أصدرت تصاريح بناء ستة آلاف منزل لمستوطنين إسرائيلين.

ويضيف أنه يبدو أن الإعلان تزامن مع زيارة جاريد كوشنر، زوج إبنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يشغل أيضا منصب مبعوث الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط.

مبعوث الرئيس الأمريكي للشرق الأوسط

وتقول الصحيفة إن كوشنر بدأ جولة في المنطقة من الأردن الأربعاء للترويج لخطة إدارة ترامب للدعم الاقتصادي للفلسطينيين تقدر قيمتها بنحو 50 مليار دولار. ويأتي التمويل ضمن خطة جديدة للسلام لم تنشر تفاصيلها بعد، ولكنها تلقى رفضا من الدول العربية كسبيل لإخضاع الفلسطينيين وإذعانهم عن طريق تقديم رشى.

ويقول الكاتب إن التصاريح الجديدة تم منحها للبناء فيما يعرف بالمنطقة "سي"، التي تشكل 60 في المئة من الضفة الغربية حيث تتركز معظم المستوطنات اليهودية.

اقرأ أيضا..قصيدة حاكم دبي"سيوف المعالي" تتصدر غلاف الـ"ديلى تلجراف" أثناء حضور زوجته الهاربة للمحاكمة

ويضيف الكاتب أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق على تصاريح بناء عشرات الآلاف من المنازل للمستوطنيين ولكن تصاريح البناء للفلسطينيين نادرة للغاية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً