اعلان

كيف استعدت المجازر لاستقبال عيد الأضحى.. نائب رئيس شعبة القصابين: لاتقلقوا من اللحمة

تستعد شعبة القصابين فى الأيام القادمة لاستقبال المواطنين الراغبين في شراء اللحوم، نظرا لاقتراب عيد الأضحي المبارك، حيث رفعت حالة الاستعداد القصوى لتقديم للمواطنين أنواع اللحم الجيدة والسليمة.

اقرأ أيضًا.. ننشر أسعار قطارات الوجه البحري قبل طرح تذاكر عيد الأضحى 2019

وقال محمد شرف نائب رئيس شعبة القصابين: أن الشعبة استعدت جيدا لاستقبال المواطنين في عيد الأضحى، فكل محلات الجزارة جاهزة من كافة متطلباتها من لحم صاحي أو لحم الذي يحصل عليه من المدبح، موضحا أن المجازر تبيع بحسب الأسعار التي حددتها الشعبة.

وأضاف شرف في تصريحات خاصة لأهل مصر قائلا: أن المجازر تقوم بذبح المواشي تحت إشراف شعبة القصابين لضمان نجاح عمليات الذبيح سواء بيع وتشفيه والسلخ والتنظيف وتجهيز الذبيحة.

وعن أسعار اللحوم في عيد الأضحي حدثنا نائب رئيس شعبة القصابين قائلا:

١- اللحوم المذبوحة:

اللحمه الضاني من ١٢٠ إلى ١٥٠ جنيه الكيلو، واللحمة الكندوز من ١٠٠ إلى ١٥٠ جنيه الكيلو.

٢- اللحوم الصاحية:

الضاني من ٦٠ إلى ٦٥ جنيها للكيلو، والعجول ب٥٠ جنيها للجاموسي، و٥٦ جنيها للبقري، و٧٥ جنيها للجديان.

وأكد شرف أن جميع اللحوم تحت الإشراف الطب البيطري، وتقوم وزارة الزراعة بشن حملات مكثفة على المحلات والمجازر للتأكد من سلامة الذبائح وعدم إصابتها بالأمراض، لافتا أن جميع اللحوم التي تقدم للجمهور سليمة قائلا: "لاتقلقوا من اللحمة".

وتابع شرف أن الشعبة غير مسئولة عن المحلات التي تذبح بعلم من الحكومة خارج المجازر، فمنها من يكون بعلم من الحكومة مثل محلات وزارة الدخلية وعربات الجيش، ومنها من يكون بغير علم من الحكومة وتكثر هذه الظاهرة في مناطق الأرياف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً