اعلان

التفاصيل الكاملة لـ قطع البث عن خطبة الجمعة في مسجد الحسين.. سيارة الإذاعة الخارجية السبب.. ومصدر أمني ينفي اقتحام ملتحي صفوف المصلين

صورة أرشيفية

انقطع البث عن التليفزيون المصري أثناء إذاعة صلاة الجمعة من مسجد الحسين، اليوم الجمعة الموافق 2 أغسطس، وبدأت عدد من الأخبار تنتشر حول اقتحام ملتحي لمسجد الحسين أثناء تأدية صلاة الجمعة مما آدى إلى إنقطاع البث التليفزيوني، مما جعلنا نتواصل مع حسين زين رئيس الهئية الوطنية للإعلامية ليكشف لـ "أهل مصر" ما حدث، وكان رده في البداية أن كل ما نشر مجرد شائعات ليس لها أي أساس من الصحة.

اقرأ أيضًا.. حقيقة اقتحام ملتحي لمسجد الحسين وقطع بث صلاة الجمعة.. هيئة الإعلام ترد

رد حسين زين رئيس الهئية الوطنية للإعلام عن وقف البث

وتابع حسين زين رئيس الهئية الوطنية للإعلام وقال: " "أثناء نقل صلاة الجمعة على التليفزيون حدث عطل هندسي مفاجئ بمفتاح الكهرباء الرئيسي الخاص بسيارة التليفزيون والإذاعة الخارجية أمام المسجد مما آدى إلى إنقطاع البث وتم نقل البث على الفور إلى مسجد التليفزيون".

اقرأ أيضًا.. انقطاع البث عن صلاة الجمعة بعد اقتحام ملتحي مسجد الحسين.. ماسبيرو ترد بأول بيان رسمي

بيان ماسبيرو عن وقف بث صلاة الجمعة

أصدرت الهيئة الوطنية للإعلام "ماسبيرو" بيانًا صحفيًا منذ قليل، بعد انقطاع البث عن صلاة الجمعة في التليفزيون المصري بمسجد الحسين، ونص البيان على: "توضح الهندسة الإذاعية بالوطنية للإعلام أنه أثناء نقل شعائر صلاة الجمعة اليوم الجمعة من مسجد الحسين حدث عطل مفاجئ بمفتاح الكهرباء الرئيسي الخاص بسيارة الاذاعه الخارجيه وعلي الفور تم تحويل نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد التليفزيون بمبنى ماسبيرو".

اقرأ أيضًا.. أول تعليق من الأوقاف على قطع بث صلاة الجمعة من مسجد الحسين

أول تعليق من الأوقاف

ونفى الشيخ جابر طايع، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، ما أثير عن أن شخصا ملتحي قام باقتحام ميكروفون مسجد الحسين أثناء بث شعائر صلاة الجمعة ما أدى إلى قطع البث التلفزيوني عن ماسبيرو، وأكد طايع في تصريحات لـ"أهل مصر"، أن البث قطع بسبب عطل فني في سيارة ماسبيرو المتواجدة خارج المسجد ما أدى إلى نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد ماسبيرو.

وأضاف طايع، أن كهرباء مسجد الحسين لم تقطع ولكنها كانت تعمل بشكل جيد، وأن أوقاف القاهرة أبلغت الوزارة بهذا الأمر وتم التواصل مع ماسبيرو.

اقرأ أيضًا.. ملتحي يقتحم مسجد الحسين أثناء صلاة الجمعة.. مصدر أمني يكشف الحقيقة

مصدر أمني يكشف حقيقة قطع البث وعلاقته بملتحي

ونفى مصدر أمنى ما تردد على بعض المواقع الإلكترونية حول اقتحام شخص مجهول لـ مسجد الحسين بالقاهرة، ما أدى إلى قطع بث صلاة الجمعة على التلفزيون، وناشد المصدر وسائل الإعلام بتحرى الدقة فيما ينشر منعًا لإثارة البلبلة والذعر بين المواطنيين.

قطع البث من مسجد الحسين

وكان انقطع بث شعائر صلاة الجمعة من مسجد الحسين ونقل الصلاة من مسجد ماسبيرو دون إبداء أسباب معلنة، ونشرت بعض المواقع أن شخصا ملتحى قام بإمساك الميكروفون واقتحام البث مما أدى إلى تعطلهن بينما قال البعض الآخر أن نقل البث غلى مسجد ماسبيرو أتى بسبب انقطاع كهرباء المسجد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً