اعلان

دفتر أحوال المحاكم: 213 متهمين بـ"تنظيم بيت المقدس".. المتهمون بقتل والد"طفل البامبرز" في المطرية أمام الجنايات

تشهد أروقة المحاكم اليوم السبت، العديد من الجلسات الهامة، ومنها: الجنايات تحاكم متهمين اثنين بـ"اقتحام قسم مدينة نصر"، استكمال محاكمة 213 متهما بـ"تنظيم بيت المقدس"، محاكمة المتهمين بقتل والد"طفل البامبرز" في المطرية، إعادة محاكمة عاطل قتل خالته وزوجها في روض الفرج.

الجنايات تحاكم متهمين اثنين بـ"اقتحام قسم مدينة نصر"

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطره، محاكمة متهمين اثنين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم شرطة أول مدينة نصر".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، بعضوية المستشارين فتحى الرويني وخالد حماد، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد ووليد رشاد.

ووجهت النيابة للمتهمين وآخرين تم الحكم عليهم عدة جرائم منها التجمهر، واستعراض القوة، والتخريب، والإتلاف، ومقاومة رجال السلطة العامة بالسلاح.

اقرأ أيضا: اليوم.. محاكمة 213 متهما بـ"تنظيم بيت المقدس"

استكمال محاكمة 213 متهما بـ"تنظيم بيت المقدس"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحى الرويني وخالد حماد، ومعتز مدحت ووليد رشاد.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولي القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

محاكمة المتهمين بقتل والد"طفل البامبرز" في المطرية

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، محاكمة المتهمين بقتل والد"طفل البامبرز" في المطرية.

جاء في تحقيقات النيابة في القضية رقم ١٢٤/١٠٨٤٨ جنايات المطرية، حيث وجهت النيابة للمتهمين "هشام عادل" ٢٠ سنة طالب، "أحمد مصطفى" ٢٠ سنة،فراش، "عادل فتحي" ٥٣ سنة مكوجي، "حسن عمرو" ١٩ سنة طالب، "السيد أبو زيد" هارب، تهمه قتل "عبد الهادي محمود" مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت والنية، وعقد العزم علي قتله وأعدوا لذلك الغرض قطعتي سلاح أبيض مطواة وسكين، وقاموا بالتربص به في المكان الذي أيقنوا تواجده فيه حتى انهال عليه المتهمين الأول والثاني طعنات بالسلاح قاصدين إزهاق روحه، وذلك حال تواجد للمتهمين من الثالث حني الخامس بمكان الواقعة لشد آزريهما دون إغاثته وأحدثوا ما به من إصابات موصوفة بتقرير الطب الشرعي.

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى تبلغ المقدم محمود محمد سليمان رئيس مباحث شرطة المطرية وما توصلت إليه التحريات إلى قيام المتهمين بارتكاب تلك الواقعة علي أثر خلافات سابقة اتفق فيما بينهم علي قتل المجني عليه رغبه في الانتقام منه لقيامه برفض العدول عن اتهامه لذويهم، فتوجهوا إلي مسكن الأخير وقام المتهم الأول باستدراجه بالنداء عليه وتهديده بالقتل له هو وأسرته في حالة رفضه الخروج من المسكن، وكنت باقي المتهمين في انتظاره، حتى خرج المجني عليه خوفا من بطشهم، فقام المتهم الأول والثاني بالتعدي عليه مستخدمين سلاحا ابيض مطواة وسكين، وقام باقي المتهمين بالتواجد من محل الواقعة دون إغاثته قاصدين إزهاق روحه.

وتمكنت قوات الشرطة من ضبط المتهمين وبحوزتهم أدوات الجريمة، وبمواجهتهم اقروا بارتكاب الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

إعادة محاكمة عاطل قتل خالته وزوجها في روض الفرج

تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، محاكمة عاطل، لقتله خالته وزوجها لسرقتهما بروض الفرج.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محسن مبروك، وعضوية المستشارين محمد عبد المالك، وأحمد أبو عمرة وجمال الرحماني وأمانة سر محمد عطية وحمدي محمد.

وجهت النيابة ت للمتهم «مؤمن. م. م»، 34 عاما، حاصل على دبلوم، بقتل المجني عليهما "سميح. م. ع" 68 عاما، بالمعاش، وزوجته "هدى. م. م"، 61 عاما، ربة منزل، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بسبب خلافات بينهما، وتبين أن المتهم بيّت النية وعقد العزم على قتل المجني عليهما، لرفضهما إقراضه مبلغا من المال لشراء الأقراص المخدرة، وفي سبيل ذلك وضع مخططا لقتلهما.

وتبين من التحقيقات، أن المتهم توجه لمنزل خالته «المجني عليها» وطلب منها مبلغا ماليا لكنها رفضت، فنشبت مشادة كلامية بينهما خرج على إثرها زوجها وطرد المجني عليه من المنزل، فأخرج المتهم سلاحا أبيض «سكينا» ووجه عددا من الطعنات للمجني عليهما، حتى فارقا الحياة وقام بالاستيلاء على "شاشتي LCD، هاتف محمول، مبلغ 350 جنيها، ماكينة حلاقة كهربائية" وفر هاربا.

وأضاف المتهم خلال التحقيقات بقتل المجني عليهما، وأضاف أنه عقب نشوب خلافات بينه وبين المجني عليها الثانية حول الإرث "العقار محل سكنها" ورفضها بيعه، ونظرًا لمروره بضائقة مالية وعلمه بثراء المجني عليهما واحتفاظهما بمبالغ مالية بمسكنهما، خطط للتخلص منهما، وسرقتهما، وفي سبيل ذلك توجه للعقار سكنهما، وطلب منهما مبلغا ماليا إلا أنهما رفضا فقام بالاعتداء عليهما بسلاح أبيض "سكين" كان بحوزته محدثا ما بهما من إصابات، أودت بحياتهما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً