اعلان

مسار للدراجات وأسواق جديدة.. ننشر تفاصيل مشروع تطوير خليج نعمة بشرم الشيخ

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

عقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اجتماعاً مع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وأحد المكاتب الإستشارية والمستثمرين لمناقشة مشروع تطوير قلب خليج نعمة بشرم الشيخ، حيث تم عرض تفاصيل المشروع وما يمثله من أهمية كبري في النهوض بالمنظومة السياحية لمدينة شرم الشيخ وجذب أسواق جديدة وجعل المدينة منافساً قوياً لباقي المقاصد السياحية العالمية.

اقرأ أيضًا.. شوقي والمشاط يبحثان ربط المناهج التعليمية الفنية باحتياجات قطاع السياحة

تطوير قلب خليج نعمة بشرم الشيخ

كما تم استعراض بعض عناصر المشروع والذي يتضمن تطوير الممشي السياحي والتي تتضمن إقامة بعض الأنشطة التجارية والترفيهية والمطاعم والكافتيريات العالمية وإستغلال الجبل الملحق بمنطقة الاحتفالات في عمل منصة للالعاب النارية واقامة بحيرة مائية ومسار للدراجات.

ومن جانبه أشار وزير التنمية المحلية، إلى أن الدولة قامت خلال السنوات الماضية بجهود كبيرة لتطوير البنية التحتية لمدينة شرم الشيخ لتصبح مقصد سياحي عالمي ومركز دولي للمؤتمرات والمعارض، مؤكدًا على أهمية استمرار جهود المحافظة والجهات المعنية للحفاظ علي المكانة العالمية لمدينة السلام ودفع جهود التنمية علي أرض سيناء.

وأشاد وزير التنمية المحلية، بفكرة المشروع والتي ستساعد في تحسين مستوي الخدمة المقدمة للسائح في شرم الشيخ وزيادة معدلات إنفاقه، مطالبًا بضرورة وجود دراسة متكاملة للمنطقة بالكامل وسرعة الإنتهاء من الدراسات الخاصة بالمشروع، خاصة حركة سير السيارات والمشاة وتحويل المرافق وإجراءات التأمين للمنطقة ومسار الدراجات.

مخطط كامل لتطوير منطقة خليج نعمة

وأكد الدكتور عاصم الجزار أهمية وجود مخطط كامل لتطوير منطقة خليج نعمة وليس قطاعات أو أجزاء منها، مطالبًا بضرورة قيام المكتب الإستشاري والمستثمرين في وضع رؤية متكاملة بمحاورها المختلفة حتي لا نفقد أي فرصة لتطوير المنطقة بالكامل مستقبلاً.

وأشار اللواء خالد فودة، إلى امتلاك شرم الشيخ للبنية السياحية اللازمة لإستقبال جميع الوفود من مختلف دول العالم، بالإضافة للمشروعات التي تمت خلال الفترة الماضية من طرق وقاعة مؤتمرات وتجميل بالتعاون مع الوزارات المختلفة والمحافظة، مشيراً إلي أن منطقة خليج نعمة تستحق التطوير، لتنويع المنتج السياحي في شرم الشيخ.

وقال خالد فودة، إن هناك عدد من المشروعات التي سيتم الإنتهاء منها خلال الفترة المقبلة منها المتحف الجديد قبل نهاية العام الجاري ومشروعات أخرى في قطاع الإسكان.

وفي نهاية الإجتماع تم الإتفاق علي سرعة إعداد مشروع وتصور متكامل لتطوير المنطقة تمهيداً لبحثها وعرضها على رئيس مجلس الوزراء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاجتماع انتهى.. ماذا قررت وزارة التموين وشعبة المخابز لخفض سعر الرغيف السياحي؟