اعلان

جامعة سوهاج تشارك الأوقاف مبادرة "صكوك الأضحية"

استقبل الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، الشيخ علي طيفور وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، والشيخ علي محمد رئيس قسم الإرشاد بمديرية الأوقاف والشيخ عبد الرحمن اللاوي رئيس قسم المساجد الاهلية، وذلك لتبني الجامعة مبادرة وزارة الأوقاف للعمل بنظام "صك الأضحية"، وبحضور كلاً من الدكتور احمد سليمان والدكتور مصطفي عبد الخالق نواب رئيس الجامعة والمحاسب اشرف القاضي امين عام الجامعة.

وأكد "عزيز" أن الجامعة تحرص على المشاركة في تنفيذ العديد من المبادرات التي يكون هدفها الاول هو خدمة المجتمع السوهاجي، مشيراً الي ان العمل بنظام صك الاضحية هي مبادرة انسانية خيرية للوصول بلحوم الأضاحى إلى الأسر الأكثر احتياجاً فى قرى المحافظة ونجوعها، والمناطق النائية الأكثر فقراً لكى تحقق الغاية من الأضحية.

ودعا رئيس الجامعة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمشاركة بشراء مجموعة من الصكوك مقابل فريضة الأضحية.

وأكد الدكتور مصطفي عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع انه لابد من مساهمة وتعاون جميع مؤسسات المجتمع المدني فى تنفيذ هذه المبادرة التي هدفها توفير حياة كريمة للاسر الاولي بالرعاية، مشيراً الي انها عمل شرعي ووطني وواجب إنساني، ويأتي ضمن خطة الجامعة لتنمية المجتمع .

وقال الشيخ علي طيفور ان قيمة الصك تبلغ ١٨٠٠ جنيه، مضيفا ً ان مشروع صكوك الأضاحى يراعى فيه جميع الضوابط الشرعية للذبح والتوزيع، ويصل كاملًا إلى مستحقيه الحقيقيين، كما أنه أقل تكلفة.

وأكد المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، أنه من يرغب في شراء الصكوك من أعضاء هيئة التدريس والعاملين عليه التوجه لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً