اعلان
اعلان

أول تحرك برلماني بشأن انتشار الثعابين السامة بمنطقة التجمع الخامس

البرلماني محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بالنواب
كتب :

تقدم البرلماني محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بالنواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، بشأن انتشار الثعابين السامة بمنطقة التجمع الخامس، وذكر البرلماني إن حى التجمع الخامس شهد كارثة أدت إلى اختلال التوازن البيئى فى المنطقة وانتشار الثعابين السامة وتسكى بـ"الطريشة".

وذكر فرج عامر إلى أن هذه الثعابين انتشرت بعد قتل عدد كبير من الكلاب الضالة في المنطقة، وأدى قتل الكلاب إلى خروج هذه الثعابين، حيث كانت تعمل الكلاب الضالة على إخافتها وعدم خروجها إلى المواطنين.

وتابع عامر، أن ثعابين "الطريشة"، هى حية قصيرة وقوية جدا وتعد من أخطر الأنواع وتستطيع قتل الإنسان خلال دقائق لأن سمها خطير جدا وتأثير عضتها أكثر من 5 آلاف عضة كلب ويطلق عليها اسم الحية المقرنة، لوجود قرنين أعلى رأسها وتتميز بلونها الأصفر لذلك تعيش فى الصحراء.

وتابع رئيس لجنة الصناعة فى النواب وأوضح أن خطوة القضاء على الكلاب الضالة أدت إلى ظهورها فالكلاب لا تهاجم "الطريشة" ولكن تثير خوفها فوجود الكلاب الضالة أمر مهم للثعابين المفترسة ليس لمواجهتها ولكن للقدرة على إثارة خوفها ومنعها من الاقتراب من المنازل لأن الثعابين تهرب من أي خطر ولا تهاجم إلا عند الضرورة أو إذا شعرت بتهديد".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يشهد النسخة الخامسة لاحتفالية قادرون باختلاف.. بعد قليل