اعلان

احصل على صكوك الأضحية من خلال هذه البنوك

تقدم بنوك، الأهلي المصري، عوده، بنك مصر، إتش اس بى سى، بنك بلوم، البنك العربى الافريقى الدولى، بنك الإمارات دبى الوطنى، بنك الإسكندرية، بنك القاهرة. بنك باركليز " صكوك الأضحية بالتعاون مع شركة فوري للمدفوعات عن طريق فروع البنوك المختلفة بالمحافظات والقرى أو عبر الخط الساخن للبنك.

ويعد صك الأضحية نوعا من أنواع الوكالة، وهى جائزة فى النيابة فى ذبح الأضحية وتوزيعها، ويجب على الوكيل أن يراعى الشروط الشرعية فى الأضحية من سنها، وسلامتها من العيوب، وذبحها فى وقت الذبح، وتوزيعها على من يستحقها.

ويقبل عدد كبير من المواطنين على هذه الصكوك لأنها تمثل بديلا أرخص من تحمل تكلفة شراء الأضحية بالكامل، حيث يساهم مع آخرين في تحمل شراء الأضحية، كما أنها توفر عليهم عناء الذبح وتوصيل اللحوم لمستحقيها من الفقراء خلال أيام العيد.

اقرأ أيضًا.. تعرف على أماكن شوادر التموين لبيع اللحوم الحية

ويمثل الصك الواحد قيمة خروف أو سبع عجل طبقا للشريعة، والعجول يتم ذبحها بنسبة أكبر، لأن صافى لحومها يسهم فى زيادة عدد المستفيدين، ويتم توزيع الأضحية بالكامل على الحالات المحتاجة والمستحقة خلال أيام العيد، كما أن قاعدة بيانات البنك تضم أكثر من مليون أسرة مسجلة ومستحقة ويتم بحث حالاتها من كل أوجه الفقر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً