اعلان

"مياه بنى سويف": العمل مستمر بالشركة رغم تحقيقات "قضية الرشوة" ونتابع التحقيقات أولا بأول

قال المهندس أحمد صحصاح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، إنه يتابع مع الجهات الرقابية سير التحقيقات الخاصة بإلقاء القبض على موظفين بالشركة بمركز ومدينة ناصر شمال المحافظة.

وأوضح "صحصاح" أنه جاري إطلاع المحافظ أولا بأول بالمستجدات، حيث أسفرت التحقيقات أمام النيابة عن اعتراف المتهمين، والتى قررت حبسهما، وتم إيقاف المتهمين عن العمل تنفيذا لتوجيهات المحافظ، وتم تسكين آخرين محلهما لضمان انتظام عمل المنظومة الخدمية بصورة سليمة وبالكفاءة المطلوبة.

اقرأ أيضا: لتلقيه رشوة.. القبض على مدير محطات الصرف الصحي ببني سويف

 

وأوضح أنه كان قد نما لعلمه المماطلة غير المبررة في إجراءات تسليم المشروع، ومن ثم كلفه المحافظ بإبلاغ الجهات الرقابية باتخاذ ما يلزم، من إجراءات قانونية حيال ذلك.

ومن جانبه أكد المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، على أن الدولة بكافة أجهزتها تواجه بيد من حديد الفساد وكافة أوجه القصور والإهمال التي قد تؤثر بالسلب على منظومة العمل التنفيذي الخدمي، وذلك من خلال تطبيق القانون على المخالفين بحزم وحسم، مشيراً إلى أن سلاح المحافظة في تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن هو المتابعة الميدانية اللحظية وتفعيل دور الرقابة والتفتيش بكافة مكونات العمل التنفيذي، خاصة في القطاعات الحيوية التي تقدم للمواطنين خدمات لا غنى عنها في حياتهم اليومية، وذلك بجانب التنسيق الكامل والدائم مع الجهات الرقابية والأمنية.

جاءت هذه التصريحات على خلفية إلقاء القبض (عن طريق الجهات الرقابية )على اثنين من الموظفين التابعين لشركة المياه ببني سويف (الإدارة العامة للفروع - إدارة محطات معالجة الصرف الصحي)، اللذين قاما بالمماطلة في إجراءات تسليم مشروع محطة صرف صحي طحا بوش مركز ناصر، للحصول على رشوة من مقاول المشروع.

وأمر محفظ بني سويف بوقف الموظفين (الذين تم ضبطهما)عن العمل واستبدالهما بآخرين "وذلك فور إلقاء القبض عليهما" لضرورة سير منظومة العمل بالشكل المطلوب ،لاسيما وأنها تتعلق بقطاع حيوي ذي أولوية في قطاع الخدمات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد