اعلان

وكيل وزارة الصحة يتفقد مستشفى الحميات بعد حريق قسم الغسيل الكلوي بالفيوم

قام الدكتور هشام مصطفى، حسن القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة بالفيوم، اليوم الأحد، بالمرور على وحدات مركز إبشواي لمتابعة العمل بالمبادرة ومستشفى الحميات والصدر.

وتفقد مصطفى وحدة زيد حيث كلف المفتش المالى والإدارى بفحص دفاتر الحضور والانصراف و وجد طبيبة الوحدة وهى التى تقوم بالكشف فى المبادرة كما وجد طبيب أسنان وصيادلة يقومون بصرف العلاج والعمل يسرى بالوحدة على أكمل وجه كما أثنى على المثقفة التى تقوم بالتوعية وشكرهم.

وتفقد مستشفى إبشواي وقسم الاستقبال حيث وجد 38 طبيب و7 تمريض و2 إداريين متغيبين على مدار يومين اليوم وأمس. 

وتبين حدوث ماس كهربائى بمفتاح التكييف بوحدة غسيل الكلى، وتمت السيطرة على الموضوع وإخلاء المرضى وإخماد الحريق فى أقل من ربع ساعة بمعرفة موظفي المستشفى وعن طريق طفايات الحريق الموجودة بالوحدة قبل وصول سيارات الحماية المدنية، وقاموا بإخلاء القسم من مرض الفشل الكلوى الذين كانوا يقومون بالغسيل أثناء وقوع الحريق.

وفور وصول وكيل وزارة الصحة للمستشفى توجه إلى وحدة الغسيل الكلوى واطمأن بنفسه على المرضى وشاهد مكان الحريق واستمع لشكاوى المرضى.

وكلف مدير المستشفى الدكتور ممدوح زيدان مدير المستشفى بكتابة تقرير مفصل عن الواقعة وكلف المفتش المالى والإدارى بمتابعة الموضوع وأمر باستدعاء مسئول السلامة والصحة المهنية بالمديرية محمد عبد المعبود لعمل تقرير فنى عن الواقعة لمحاسبة المقصرين وإحالتهم للتحقيق كما أمر بتشكيل لجنة من المديرية لتفقد أمن وسلامة المستشفى وكذلك جميع مستشفيات الصحة بالمحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً