اعلان

التنمية المحلية تعلن حظر إقامة شودار الخراف والعجول بتلك الأماكن.. تعرف على التفاصيل

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، المحافظين بتوفير أماكن مناسبة بالأسواق التابعة للمحافظات تخصص لبيع منتجات جهاز الخدمة الوطنية للمحاصيل الزراعية المختلفة من خضروات وفاكهة لضبط الأسعار، وذلك في إطار استعدادات المحافظات لإتخاذ التدابير والإجراءات الخاصة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

يأتي ذلك في ضوء تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بتوفير السلع الأساسية اللازمة للمواطنين خلال عيد الأضحي المبارك بالكميات والأسعار المناسبة.

اقرأ أيضًا.. سيارات لتجميع مخلفات الذبح من الشوارع وغرامة مالية للمخالفين.. ننشر خطة محافظة القاهرة لاستقبال عيد الأضحى

كما وجه وزير التنمية المحلية، بالتوسع في خطة تعميم منافذ بيع السلع لتشمل المدن والقري ضماناً لوصول السلع بأسعار مخفضة لأكبر قطاع من المواطنين، مشدداً علي ضرورة سرعة تدبير الأماكن المناسبة لإقامة شوادر اللحوم بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.

التخلص الآمن من مخلفات الذبائح

وشدد وزير التنمية المحلية، على ضرورة قيام المحافظات باتخاذ إجراءات التخلص الآمن من مخلفات الذبائح أولاً بأول وتحرير محاضر بيئية للمخالفين وفتح المجازر أمام المواطنين وعدم إقامة شوادر بيع الخراف بالميادين العامة والشوارع الرئيسية واقامتها في الشوارع الداخلية والمناطق البعيدة مع ضرورة حصولها علي تراخيص من الوحدات المحلية ضماناً لعدم اعاقتها للمرور والتزامها بالإجراءات البيئية.

اقرأ أيضًا.. لو انت صاحب شادر أضاحي العيد.. متى يتم فرض الغرامة؟ محافظة القاهرة تجيب

كما شدد وزير التنمية المحلية، على رفع حالات الإستعداد القصوى للجهات الخدمية والمرافق لاستقبال عيد الأضحي المبارك وتوفير الخدمات للمواطنين وتحقيق سبل الراحة لهم خلال فترة العيد مطالباً بتشكيل حملات مشتركة من المديريات الخدمية لضبط الأسواق والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة بالأسواق، مع ضرورة وضع البدائل والحلول في حالة الطوارئ في الخدمات الأساسية التي يتعامل معها المواطن بشكل يومي مثل الصحة والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والنظافة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً