اعلان

ولي العهد السعودي يتلقى اتصالا لبحث أزمة الهند وباكستان

كتب : وكالات

تلقى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اتصالاً هاتفياً، اليوم، من رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، لبحث تطور الأوضاع في المنطقة، والجهود المبذولة تجاهها، كما اطلع سمو ولي العهد خلال الاتصال من رئيس الوزراء الباكستاني على آخر المستجدات في إقليم كشمير.

وكانت قد حذرت صحيفة بريطانية،، من اندلاع حرب بين الهند وباكستان، تهدد المنطقة بأسرها، معتبرة أن إقليم كشمير على فوهة بركان وقادر على الانفجار في أي لحظة.

وأشارت صحيفة "التايمز" البريطانية إلى أن الهند وباكستان القوتين النوويتين الجارتين تقرعان طبول الحرب وعلى قادة العالم الإسراع بالفصل بين الدولتين بشأن منطقة كشمير".

وأوضحت الصحيفة أن كشمير هي المنطقة الوحيدة ذات الغالبية المسلمة في الهند، وهو واقع يزعج القوميين الهندوس في حزب "بهاراتيا جاناتا" الحاكم، الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء، ناريندرا مودي.

وتابعت: "في الوقت نفسه، تطارد باكستان مخاوف من احتمال تدفق كبير للهندوس على كشمير الهندية، حيث أن تغير ديموغرافية المنطقة سيؤدي إلى ترجيح الكفة الجيوسياسية هناك لصالح الهند".

واعتبرت الصحيفة أن فوز حزب مودي في الانتخابات التي أجريت الربيع الماضي جعلت صوت القوميين الهندوس أعلى وباعتبارها منطقة نزاع هناك توازن دقيق في كشمير بحيث أن أي استخدام للقوة من شأنه تهديد الوضع الأمني في جنوب شرق آسيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً