اعلان

طريقة عمل الكوارع المسلوقة على نظافة والتخلص من رائحتها قبل الطهي

طريقة عمل الكوارع المسلوقة

طريقة عمل الكوارع وسلقها نقدمها لكِ مع قُرب أيام عيد الأضحى وهي المناسبة التي يكثر فيها البحث عن وصفات طبخ اللحوم بجميع أنواعها، وطريقة عمل الكوارع من الأكلات المصرية الشعبية الشهيرة في مصر والوطن العربي أيضًا، وهي من الأطعمة التي تعطي طاقة عالية للجسم لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية وتقي الجسم من الإصابة بهشاشة العظام، وهناك مطاعم مخصصة لتحضيرها وتقديمها بطرق شهية.

طريقة عمل الكوارع

من خلال التقرير نعرض طريقة عمل الكوارع أو سلقها وطريقة تنظيفها جيدا بحيث تصبح جاهزة تماما للطهي، وعلى نظافة لمنع رائحتها المعروفة والمنفرة، يمكنك أيضا طهيها بعدة طرق وأشهرها السلق وتقديمها مع الفتة خاصة في عيد الأضحى.

طريقة عمل الكوارع المسلوقة 

طريقة عمل الكوارع

المكونات: 

2 بصلة كبيرة ومقطعة قطع صغيرة. 

5 فص ثوم مهرووس. 

ملعقة كبيرة ملح . 

ملعقة صغيرة فلفل أسود. 

ملعقة كبيرة بهارات مشكلة. 

ملعقة كبيرة خل. 

نصف ملعقة من ( الحبهان والقرنفل وورق اللورا) 

عود قرفة 

نصف ملعقة كمون 

حبة زيت نباتي 

كوب من صلصلة الطماطم البوريه

طريقة عمل الكوارع المسلوقة 

نضع ماء جديد لغلي الكوارع، ثم نتخلص منه ايضا مرة ثانية، ثم نضع الكوارع في قدر جديد، ونضع الملح والحبهان والقرنفل والقرفة، ونتركها تغلي، ونقوم بتغطيتها جيدا، ونتركها ساعة حتى تنضج.

نسخن الزيت في وعاء آخر، ثم نُضيف البصل المقطع، والثوم المهروس، ونقلبهم مع بعضهم البعض حتى يذبل لونهم قليلا، ثم نُضيف صلصة الطماطم ونقلب.

نُضيف البهارت المشكلة، والكمون والملح، والخل. ونضعهك على الكوارع، ثم نضعها على النار نصف ساعة تقريبا. ثم نرفع الكوارع عن النار ونسكبها في طبق التقديم ساخنة، أو عمل فتة الكوارع. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي