حمدي السخاوي.. وداعًا «الرئيس الضيف»

غيب الموت الفنان المصري حمدي السخاوي، مساء أمس الاثنين، عن عمر يناهز 61 عامًا إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، حيث أقيمت عليه صلاة الجنازة بمسجد "الصباح" بالهرم، كما سيتم دفنه بمقابر الأسرة بمنطقة مصر الجديدة.

من جانبه قال مؤمن نجل الفنان الراحل، إن والده أدى صلاة العصر ثم جلس في صالون المنزل وتمتم بعض الكلمات ثم ظل صامتًا لفترة، ليكتشفوا أنه فارق الحياة، نتيجة أزمة قلبية مفاجئة ألمت به.

ويعتبر السخاوي أحد أشهر الفنانين الذين قدموا شخصية الأجنبي، بسبب ملامحه الأوروبية، حيث كانت أشهر أدواره "الرئيس الضيف"، في مسرحية "الزعيم" للفنان عادل إمام، كما شارك في مسلسلات محمود المصري، لا أحد ينام في الإسكندرية، من أطلق الرصاص على هند علام، الملك فاروق، راجل وست ستات، بالإضافة إلي عدد من الأفلام السينمائية منها محترم إلا ربع، بوشكاش، الزمهلاوية.

يذكر أن الفنان الراحل من مواليد يوليو 1955، وشارك في عدد من الأعمال في أدوار ثانوية تركت أثر مع المشاهدين، فيما كانت أولى مشاركاته الفنية في فيلم "لا تدمرني معك" عام 1986 مع عزت العلايلي ومديحة كامل وليلى طاهر.

كما اقتحم مجال الإعلان في فترة التسعينات، حيث ظهر في إعلان نادر وهو يغني أغنية "كل البنات بتحبك" للفنان حسام حسني، ولكن مع كلمات مختلفة، تناسب منتج صابون "شيك"، وهو الإعلان الذي شاركته فيه الفنانة نسرين.

وفي عام 1998، شارك السخاوي فوازير "مانستغناش" الغنائية الاستعراضية والتي كانت تقدمها الفنانة نادين.

من جانبهم نعى عدد من نجوم الفن في مصر، الفنان الراحل عبر صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب الفنان صلاح عبد الله:" مع السلامة يا حمدى، فى رعاية الله يا حبيبي، بقالي سنين ما شفتكش". وتابع، "اسألكم الفاتحة والدعاء لحمدى السخاوى، والله لو عرفتموه عن قرب لن تكفوا عن الدعاء له".

كما قال الفنان محمود البزاوى: "إنا لله وإنا إليه راجعون أنعى صديقي حمدى السخاوى صديق واخ ورفيق طريق، الله يرحمك يا حمدي"، بينما كتب الفنان تامر عبد المنعم، "صديقى الفنان حمدى السخاوى إلى رحمة الله".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي ورئيس دولة الأمارات يشهدان حفل تخرج طلبة الكليات العسكرية (بث مباشر)