اعلان

محافظ سوهاج يعقد اجتماعا موسعا لمتابعة ملف التصالح في مخالفات البناء

عقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، اجتماعا لمناقشة ملف التصالح في مخالفات البناء، وتقنين أراضى وضع اليد، بالإضافة الى مراجعة خطة عيد الأضحى المبارك.

كل طلب له رقم كودى مميز

ووجه الأنصارى بضرورة تحسين الأداء بالإدارات الهندسية بجميع أنحاء المحافظة وتطوير المنظومة الإلكترونية؛ لتسهيل إجراءات التقدم بطلبات التصالح وفقا للقانون، على أن يكون كل طلب مقدم من مواطن له رقم كودى مميز.

عدم التهاون مع أي مخالف

وأشار إلى أنه سيتم تشكيل لجنة لقبول الطلبات على المستوى المحلي، وأخرى لتلقى التظلمات في حال زيادة أعداد الطلبات وفقا لما أقره القانون، على أن يتم تقسيم كل وحدة محلية إلى قطاعات؛ لتسهيل الإجراءات، مشدداً على عدم التهاون في التعامل مع أي مخالف للقانون، ومؤكدًا على بدء عمل اللجان لتلقى الطلبات.

جاهزية قوات الأمن لاسترداد أملاك الدولة

ولفت "الأنصاري" إلى قانون رقم 144 لسنة 2017 بشأن تقنين أراضى أملاك الدولة، مشدداً على رؤساء الوحدات المحلية بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بعملية تقنين الأراضي، بالتنسيق مع اللجان المختصة بديوان المحافظة، وسرعة استرداد حقوق الدولة من الأراضي التى لم يتقدم واضعو اليد عليها بطلبات تقنين، مشيراً إلى جاهزية المحافظة بدعم من قوات الأمن لاسترداد أراضي أملاك الدولة التى لم يتم تقنين وضع اليد عليها، ودعا محافظ سوهاج جميع المواطنين الجادين في تقنين أوضاع أراضي الدولة لسرعة إنهاء الإجراءات.

خطة المحافظة لاستقبال عيد الأضحى

كما راجع محافظ سوهاج خطة المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتوافر السلع الغذائية وجاهزية المجازر والمستشفيات، مشدداً على تكثيف حملات النظافة والإشغالات على مستوى المدن والمراكز والأحياء بأنحاء المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية خلال العيد.

حضور الاجتماع

حضر الاجتماع اللواء يسري خضر سكرتير عام المحافظة والدكتور بسام عزام السكرتير العام المساعد، والدكتور أحمد قاسم عميد كلية الهندسة، والعميد حسام المصرى مدير إدارة الحماية المدنية، والمهندس برهوم عبده وكيل وزارة الإسكان ورؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن وأحياء المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً