اعلان

البنتاجون: واشنطن استجابت لمخاوف أنقرة شمال سوريا

المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية شون روبرتسون
كتب : وكالات

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية شون روبرتسن، اليوم الخميس، أن المحادثات التركية الأمريكية بشأن شمال سوريا حققت تقدما لجهة الاستجابة إلى مخاوف أنقرة.

المحادثات التركية الأمريكية

وزارة الدفاع الأمريكية

وقال إن واشنطن تعتزم إنشاء مركز عمليات مشتركة أمريكي - تركي في تركيا، لافتا إلى أن "المحادثات العسكرية بين الطرفين في أنقرة هذا الأسبوع، شهدت تقدما بخصوص إنشاء آلية أمنية طويلة الأمد في شمال شرق سوريا، تستجيب للمخاوف المشروعة لحليفتنا في الناتو، تركيا".

تركيا

امريكا

وأكد روبرتسن "عزم الولايات المتحدة على إنشاء مركز عمليات مشتركة أمريكي - تركي في تركيا لمواصلة التخطيط والتنفيذ"، مضيفا أن "هدف البنتاجون في سوريا م ازال يتمثل في تدمير "داعش" نهائيا".

البنتاجون

سوريا

البنتاجون في سوريا

وعن طريقة تنفيذ الآلية، أوضح روبرتسن أن "الآلية الأمنية ستطبق على عدة مراحل"، مشيرا إلى أن واشنطن مستعدة لتنفيذ خطوات سريعة على مراحل إلى جانب استمرار المحادثات مع تركيا".

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي آكار قال أمس الأربعاء، إن المحادثات بين تركيا وأمريكا بشأن المنطقة الآمنة إيجابية وبناءة، لافتا إلى أن الولايات المتحدة تتفهم وجهة النظر التركية في ما يتعلق بالمنطقة الآمنة"، وكان المبعوث الأمريكي إلى سوريا جايمس جيفري كشف في وقت سابق أن "المشروع الجديد بشأن المنطقة الآمنة يتضمن أن تدير هذه المنطقة قوات أمريكية وتركية مشتركة".

اقرأ أيضا..هاكرز إيرانيون يخترقون مؤسسات حكومية حساسة في البحرين

وأضاف أن "هناك بعض الاختلاف في وجهات النظر بين أنقرة وواشنطن، لا سيما حول عمق المنطقة الآمنة، إذ تقدرها واشنطن ما بين 5 و 14 كيلومترا، فيما تصر تركيا على ضرورة أن يصل عمق المنطقة الآمنة إلى 30 كيلومترا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي