اعلان

تأجيل موعد صلاة عيد الأضحى بالمسجد الأقصى المبارك

كتب : وكالات

أعلن مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، اليوم الجمعة، عن تأخير صلاة عيد الأضحى في المسجد الأقصى المبارك، فيما أصيب عدة فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية وغزة .

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية ( وفا) أن المفتي حسين دعا في خطبة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك إلى تأخير صلاة عيد الأضحى في المسجد الأقصى المبارك الى الساعة 7:30 بدلاً من الساعة 6:30، بعد تهديدات الاحتلال ومستوطنيه باقتحام المسجد صباح الأحد المقبل.

اقرأ أيضاً: فلسطين.. مباحثات حول إنشاء منطقة صناعية بدعم من روسيا في نابلس

كما حذر المفتي من تهديدات المستوطنين باقتحامه، داعياً إلى شد الرحال للمسجد أول أيام عيد الأضحى.

وشدد مفتي القدس على أن المسجد الأقصى للمسلمين وحدهم، وأنه لا يخضع للمفاوضات أو المساومات.

وكانت الهيئة الإسلامية العليا ومجلس الأوقاف والشؤون الإسلامية ودار الإفتاء في القدس قد دعوا في بيان مشترك، جميع أئمة مساجد القدس إلى إغلاق المساجد وإقامة صلاة العيد في المسجد الأقصى فقط.

ولفت البيان بجواز تأجيل ذبح الأضاحي لليوم الثاني من العيد، "لنعمر المسجد الأقصى في أول أيام عيد الأضحى".

اقرأ أيضاً: جبل عرفة.. تعرف على سبب تسمية الجبل بهذا الاسم وفضل صيام يوم عرفة

وفي السياق ذاته، دعت القوى الوطنية والإسلامية في القدس إلى الزحف والرباط أول أيّام عيد الأضحى المبارك في المسجد الأقصى المبارك، لإحباط ومواجهة تهديدات المستوطنين والشرطة الإسرائيلية باقتحامه وتدنيسه.

وأكدت القوى أنها ستقف جسداً واحداً مع جميع الفعاليات في القدس، مشددة على ضرورة الرباط في المسجد الأقصى من الفجر وطوال أول أيام عيد الأضحى، وضرورة الحفاظ على الحضور في الأقصى طوال أيام العيد الأربعة.

وكان المستوطنون أطلقوا دعوات لاقتحام المسجد الأقصى المبارك صباح يوم الأحد المقبل، بدعوى ذكرى ما يسمى (خراب الهيكل) المزعوم.

إلى ذلك قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 16 عاماً لصالح مستوطنة "قدوميم" المقامة عنوة على أراضي القرية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) نقلاً عن مصادر محلية أن جنود الاحتلال أطلقوا الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط باتجاه المشاركين دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

كما أصيب شابان مساء اليوم الجمعة برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان وفقاً لوكالة (وفا) أن قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية وخلف السواتر التربية على امتداد السياج الفاصل شرق خان يونس، فتحت النار باتجاه مجموعة من المواطنين ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شركة Easy Jet البريطانية تقرر تعليق رحلاتها من وإلى إسرائيل لـ6 أشهر