95 ألف طن لحوم مجمدة.. و82.500 ألف رأس ماشية.. هكذا استعدت الحكومة لعيد الأضحى

تسعى الحكومة خلال فترة عيد الأضحي المبارك بتوفير اللحوم بانواعها المختلفة سواءا كانت حية أو مجمدة بأسعار مناسبة وبكميات كبيرة لضمان عدم التلاعب بالأسعار وتلبية احتياجات المواطن، وفي تقرير تلقاه المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات حول كميات اللحوم ورؤوس الماشية الحية المستوردة والتي استقبلتها الهيئة مؤخراً لتلبية احتياجات السوق المصري من اللحوم خلال عيد الأضحى المبارك.

أكد أن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات استقبلت خلال الفترة من “مايو-يوليو” العديد من رسائل اللحوم المستوردة والتي تنوعت ما بين لحوم مبردة ومجمدة وضأن ومجمدات بإجمالي كمية 95.575 ألف طن وذلك استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضا: صندوق النقد الدولي ينصف بكين بعد وصف ترامب لها بـ"متلاعبة بالعملة"

ولفتت التقرير إلى أنه تم استقبال رؤوس ماشية حية خلال شهري مايو ويونيه بإجمالي 28.554 ألف رأس بواقع 16.066 ألف رأس عجول حية و12.488 ألف رأس جمال حية.

وأكد المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات أن الهيئة في إطار استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك كثفت من جهودها الرقابية للتأكد من مطابقة المنتجات للمواصفات القياسية قبل طرحها في الاسواق من خلال تطبيق المعايير والمواصفات القياسية على كافة المنتجات المستوردة خاصة المنتجات الغذائية لارتباطها بصحة وسلامة المستهلك المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً