اعلان

حلويات عيد الأضحى .. طريقة عمل الكوكيز اللذيذ لضيوفك في العيد (صور)

طريقة عمل الكوكيز

الكوكي أو الرقيقة المحلاّة قرص دائري يتكون من دقيق القمح ويُرش عليه حبات شوكولاتة، وهي أحد أنواع الحلويات، يُطلق عليه أحيانا اسم بسكويت. و تعتبر الكوكي حلوى أصلها من بلاد فارس وبدأ ظهوره في القرن السابع الميلادي. وانتقل لبلاد أوروبا والولايات المتحدة على أنه نوع من البسكويت المقرمش. يمكن أن يحضّر بنكهات عديدة كالشوكولا، الشوفان، جوز الهند.

يحضّر عادةً من الدقيق، الزبدة، السكر، البيض، البايكنغ صودا، الفانيلا والملح. تضاف المكونات الأخرى بحسب النوع المطلوب أيضاً يحضر من اثمن مواد العالم مثلا الشوكولاة الفاخرة أو الدقيق الفاخر وتعد أيضاً من السكر البني وأيضاً يبيعونها في المدارس أو الأماكن العامة.

طريقة عمل الكوكيز

طريقة عمل الكوكيزالمكونات: كوب حبيبات شيوكولاتةنصف كوب زبدة مذوبخة ثلاث أرباع الكوب سكر بني نصف كوب (أبيض) 1 بيضة ملعقة صغيرة فانلية سائلة ربع كوب دقيق منخول بيكنج صودا ملعقة صغيرة رشة ملح

طريقة عمل الكوكيز

طريقة عمل الكوكيز اللذيذ لضيوفك في العيد اخفقي السكر والزبدة في وعاء متوسط الحجم لتحصلي على مزيج كريمي.أضيفي البيض وحركي، ثم أضيفي الدقيق، الملح، الفانيليا، حبيبات الشوكولاتة والبيكنج صودا.اخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على خليط متماسك وتماما كالعجينة.شكلي الخليط إلى كرات صغيرة الحجم ثم صفيها في صينية مغلفة بورق الزبدة.أدخلي الصينية إلى فرن محمى مسبقا على حرارة 180 درجة مئوية واتركيها لحوالي 8 دقائق فقط حتى تنضج كرات الكوكيز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة توافق على تنفيذ ممشى سياحي بين المتحف الكبير والأهرامات