اعلان

تنظمها الاتصالات.. تفاصيل مسابقة "ابتكار".. تعرف على ميعاد التقديم والشروط والمزايا

صورة أرشيفية

كشف مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن تنظيم النسخة الثامنة من مسابقة "ابتكار" لمشروعات التخرج لطلاب الكليات الفنية والعملية في مجالات، منها سلسلة الكتل البلوك تشين وإنترنت الأشياء وتطبيقات الهاتف المحمول والذكاء الاصطناعي. وتتضمن المسابقة جوائز مالية وفرصة لتدريب مجاني ببرنامج مسرع الأعمال التابع للمركز، على أن يكون آخر موعد للتسجيل يوم 30 أغسطس.

وتعد مسابقة ابتكار IbTIECar هي أحد أنشطة مركز الإبداع وريادة الأعمال TIEC الخاصة بمشاريع التخرج، ويتم إطلاقها سنويًا بالتعاون مع شركات متعددة الجنسيات ومؤسسات تابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتُكرم مسابقة ابتكار IbTIECar مشاريع التخرج المتميزة لهذا العام والخاصة بُطلاب الجامعات التي بها كليات متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عامهم الأخير.

بدأت المسابقة في عام 2012؛ بهدف اكتشاف المواهب الشابة والأفكار أو المنتجات أو الخدمات الجديدة. ويقوم مركز الإبداع وريادة الأعمال TIEC بتكريم مشاريع IbTIECar البارزة ونشرها في مجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتنطلق الجولة الثامنة من ابتكار IbTIECar في 2019.

وتستهدف المسابقة اكتشاف وربط المواهب الشابة والأفكار المبتكرة بالصناعة وجذب الخريجين؛ لتطوير حلول جديدة تماشيًا مع اتجاهات التكنولوجيا الحديثة وتنمية جهود الإبداع وتعزيز ثقافة الابتكار للأجيال القادمة، ودعم الاختراع والتطوير والتسويق.

ويتمكن المشاركون بالمسابقة من الانضمام إلى مسرعات أعمال مركز الإبداع وريادة الأعمال TIEC عند التقدم له، كما يحصل على شهادة تقدير لكل عضو من الفريق الفائز، فضلا عن نشر المشاريع الفائزة عبر الصناعات والكيانات الأكاديمية المتعلقة بها.

ويمكن لجميع الطلاب المُسجلين في الجامعات التي لديها كليات متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والذين يُخططون لتقديم مشاريع التخرج لعام 2019، التقدم للاشتراك في المسابقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين