اعلان
اعلان

أول صور لمنفذ هجوم "مسجد النرويج"

هجوم "مسجد النرويج"
كتب : وكالات

كشفت وسائل الإعلام النرويجية عن أول لمهاجم مسجد النرويج،وتبين أن الشاب الذي يدعى فيليب مانساس، ويبلغ من العمر 21 عاماً، مليونير ويسكن في منطقة "باروم"، حيث يقع "مسجد النور" التابع لمركز إسلامي يحمل الاسم نفسه، ووقع داخله الهجوم عشية عيد الأضحى.

وأكدت الشرطة أن المهاجم قتل أخته قبل التوجه إلى المسجد لتنفيذ جريمته، التي لم تكتمل لوجود 3 مصلين فقط في المسجد وقتها، وتصديهم له بعد إصابة أحدهم.

منفذ هجوم مسجد النرويج

عثر المحققون على كتابات له بمواقع التواصل الاجتماعي تظهر عداءه للمهاجرين، إذ يقول في أحدها:"يجب ألا تسمح النرويج لأجنبي بالإقامة فيها".

اقرأ أيضاً.. ماذا حدث في مسجد النرويج؟.. مسلح يطلق النار على المصلين في أول أيام عيد الأضحى المبارك.. وسبعيني ينقذهم من الهجوم الإرهابي

منفذ هجوم مسجد النرويج

وقد أبدى مانساس إعجابه بسفاح مسجد نيوزيلندا برينتون تارانت، الذي قتل أكثر من 50 مصلياً في مارس 2019، إذ وجه التحية لمن سماه "القديس تارنت".

وقال في نص آخر وجده المحققون إن "تارانت انتدبني"، لكنه لم يقل نوعية المهمة التي انتدبه من أجلها حتى يوم الهجوم.

منفذ هجوم مسجد النرويج

ووفق ما أكدته قناة NRK التلفزيونية، فإن الشاب كان يحظى بصيت جيد بين أقرانه في المدرسة وجيرانه، إلا أنهم أكدوا أنه تغير في العام الأخير.

اقرأ أيضاً.. تفاصيل إطلاق النار المصلين داخل مسجد في النرويج

منفذ هجوم مسجد النرويج

قالت الشرطة إن ملف مانساس الضريبي يشير إلى امتلاكه أملاكاً بقيمة 3 ملايين "كورونا" نرويجية، أي تقريباً 340 ألف دولار. 

ورغم ذلك، لم يكن للشاب دخل شهري، إلا من والده الذي كان ينفق عليه وعلى ابن آخر له، أما بخصوص والدته فقالت الصحف إنها توفيت قبل سنوات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً