اعلان

نجحت في الهروب.. بلاغ من فتاة قاصر تتهم أباها بتعذيبها للتوقيع على عقد زواج عرفي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اتهمت فتاة قاصر والدها بإرغامها على الزواج، رغم أنها لم تصل إلى السن القانونية، وذلك بعد أن قام بتعذيبها للتوقيع على عقد الزواج. تلقت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار أحمد عز الدين المحامي العام شكوى مقدمة من "قاصر" ضد والدها، تتهمه فيها بإجبارها على التوقيع على عقد زواج عرفي، كما أمرت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، واستدعاء المجني عليها للاستماع لأقوالها.

اقرأ أيضاً.. لحيازتهما كيلو وربع حشيش.. النيابة تأمر بحبس شخصين في السلام 4 أيام

وكشفت تحقيقات النيابة عن ورود شكوى من أحد المحامين وكيلًا عن والدة المجني عليها "و. م"، بقيام والد الطفلة بتزويجها عرفيًا وإجبارها على التوقيع على عقد الزواج العرفي بعد تعذيبها والتعدي عليها بالضرب، وتبين أن الأب احتجز المجني عليها داخل الشقة محل سكنه، استعدادًا لزفافها عقب عيد الأضحى، لكن تمكنت الطفلة من الهروب، وتوجهت لمنزل والدتها، ثم توجهت إلى قسم شرطة المرج لتقديم شكوى، فرفض القسم تحرير محضر بالواقعة.

وكشفت التحريات عن موافقة الأب على زواج ابنته من أحد الأشخاص، دون أخذ رأيها، وطلب منها التوقيع على عقد الزواج العرفي لكونها قاصرًا، وبرفضها هددها وتعدى عليها حتى وقعت على العقد، وتم تحديد موعد الزفاف، لكنها تمكنت من الهروب والاستغاثة بوالدتها التي طلبت من أحد المحامين التقدم بشكوى ضد والد المجني عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً