اعلان
اعلان

بعد اعلان التخطيط عنه.. كل ماتريد معرفته عن الملصق الالكتروني لحماية السيارات من السرقة

أصدرت وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري تقريرها حول موقف ميكنة خدمات نيابات المرور. حيث تناول التقرير حزمة من الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر بوابة الحكومة المصرية والمتعلقة بتراخيص تسيير المركبات وقيادة المركبات والتي تأتي بالتنسيق بين وزارة التخطيط والنيابة العامة.

وقد أثمر التعاون مع وزارة الداخلية وفقاً لتقرير وزارة التخطيط عن تفعيل الملصق الإلكتروني للمركبات وتشمل الخدمة الجديدة عدداً من المزايا تستعرضها "أهل مصر" على النحو التالي:

اقرأ أيضاً..فرصة أخيرة للمتظلمين من استهلاك الكهرباء والسيارات الفارهة للهروب من إيقاف بطاقات التموين

الملصق الالكتروني للمركبات

1- مراقبة تامة على المركبات على مستوى المحافظات

2- الحد الذكي والردع لمرتكبي حوادث سرقة السيارات

3- تسهيل ضبط لسيارات المسروقة والتي قد يحدث تلاعب في بياناتها أو لوحاتها

4- يتم وضع الملصق على السيارات بالواحدات المرورية عند الفحص

و يحتوى الملصق على شريحة إلكترونية يمكن قراءة بياناتها عن بعد حيث يعد الملصق عبارة عن رقم كودي لكل سيارة بواسطة جهاز ويتم إرسال تلك المخالفات التى يرتبكها الى غرف العمليات دون تدخل رجل المرور ويتم توقيع غرامة المخالفة بحسب جسامتها وسيتم تجهيز الغرف لاستقبال كافة بيانات السيارات المخالفة اثناء سيرها على الطرق.

وسيتم تحديد ملصق لكل مركبة وتزويد إشارات المرور بأجهزة قراءة من خلال الأشعة تحت الحمراء تقوم بقراءة الكود ويتم ارسال المعلومات الى جهاز الكمبيوتر في الادارة العامة للمرور، كما سيتم تزويد الكمائن بنفس الأجهزة وسيظهر على جهاز ضابط المرور جميع تفاصيل السيارة من مالك وتجديد الترخيص وعدد النقاط المخالفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل